تسلا تطرد عشرات الموظفين بعد إطلاقهم "حملة نقابية"

mainThumb

16-02-2023 10:18 PM

printIcon

قامت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بتسريح عشرات الموظفين من مصنعها في بوفالو بولاية نيويورك، بعد يوم من إطلاق العمال حملة لتشكيل نقابة، وفقاً لشكوى مقدمة إلى وكالة حكومية، بحسب رويترز.
وقال عمال تسلا في وقت سابق، إنهم سيشكلون نقابة لتنظيم أوضاعهم في الشركة، الأمر الذي سيساعدهم في منحهم صوتاً بمكان عملهم.
وعبر ملف قدمه إلى مجلس علاقات العمل الوطني الأميركي، اتهم اتحاد العمال في ولاية نيويورك، شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم، بالرد من خلال تسريح الموظفين "انتقاماً من نشاط نقابي"، على حسب تعبيره.
وقال الاتحاد في بيان، إن الشركة فصلت أكثر من 30 موظفاً، مضيفاً أن العمال تلقوا أيضاً بريداً إلكترونياً، يمنعهم من تسجيل اجتماعات مكان العمل دون إذن جميع المشاركين، معتبراً أن هذه السياسة تنتهك قانون العمل الفيدرالي.
وطلب الموظفون من شركة صناعة السيارات الكهربائية احترام حقهم في تشكيل نقابة، ودعوا الشركة إلى التوقيع على مبادئ الانتخابات العادلة، والتي ستمنع تسلا من تهديد العمال أو الانتقام منهم.
وكان إيلون ماسك، المدير التنفيذي لتسلا، صريحاً في الماضي بشأن معارضته للنقابات، وقال في تغريدة عام 2018، إن الموظفين سيفقدون خيارات الأسهم الخاصة بهم إذا شكلوا نقابة، مما دفع المجلس الوطني لعلاقات العمل الأميركي إلى مطالبته بحذف التغريدة.