جمعية الريادة وحاضنة أعمال كندية تبرمان تعاوناً لتعزيز الابتكار

mainThumb

23-10-2023 03:48 PM

printIcon

أعلنت جمعية الريادة والإبداع الأردنية "جيا"، وحاضنة الأعمال "نورث فورج تكنولوجيكال إكس تشينج" عن تعاون جديد بينها، لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتنمية الأنظمة البيئية الريادية في المنطقة، من خلال الاستفادة من الموارد والشبكات لإيجاد فرص مفيدة للشركات الناشئة وروّاد الأعمال.
وبحسب بيان للجمعية، اليوم الإثنين؛ ستحدد جيا الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في الأردن، وتزود الحاضنة بمعلومات حول الاستثمار المحتمل والتمويل والوصول إلى الأسواق، وسبل تسهيل توسيع أنشطة تلك الشركات في الأردن وكندا.
وتعمل الحاضنة في الأردن، كجزء من برنامج تأشيرة الشركات الناشئة الذي تنفذه الحكومة الكندية بهدف استقطاب رواد الأعمال الأجانب الذين يرغبون في إنشاء أعمال تجارية جديدة ذات نمو مرتفع في كندا، من شأنها أن تدعم الابتكار وتولد فرص العمل، مما يتيح لهم الفرصة لتوسيع نطاق أعمالهم في السوق الكندية.
وقالت الجمعية، إن التعاون يسعى لتبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات المتعلقة ببرامج حضانة وتسريع نمو الشركات الناشئة، مما يسهل التعاون عبر الحدود للشركات الناشئة، ورجال الأعمال، والمرشدين، ورواد الأعمال المقيمين، إلى جانب التنظيم المشترك للفعاليات وورش العمل والجلسات الحوارية حول ريادة الأعمال وتطوير النظام البيئي للمشاريع الريادية، وإطلاق المبادرات لدعم التقدم التكنولوجي وتشجيع الابتكار.
يشار إلى أن، جمعية الريادة والإبداع الأردنية أنشئت لتمثيل بيئة الأعمال الريادية الأردنية بغض النظر عن القطاع التي تعمل فيه، من خلال منصة للتواصل والتعاون وتبادل الخبرات.
وتعد "نورث فورج" حاضنة أعمال غير ربحية تعمل مع الشركات الناشئة في كندا في مجال التكنولوجيا، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتصنيع المتقدم، وتوفر للمؤسسين مرشدين ذوي خبرة، ومدربين حائزين على جوائز، ورواد أعمال مقيمين.
(بترا)