معان .. وقفة احتجاجية في جامعة الحسين تنديدا بجرائم الاحتلال ضد غزة

mainThumb

18-10-2023 02:29 PM

printIcon

تجمع المئات من طلبة الجامعة وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة و نواب الرئيس و العمداء ، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في ساحة الجامعة ، تنديدا بالجريمة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي وذهب ضحيتها مئات المدنيين الفلسطينيين في مستشفى المعمداني في غزة , وكذلك احتجاجا على ما يتعرض له أهل غزة من قتل وتدمير .
وأكد رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشه " أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية " .
وقال الخرابشة "أن القدس ستبقى عربية إسلامية رغم كل ما يحاك ضدها من مؤامرات الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدا أن الأردن كان وما يزال المدافع عن القضية الفلسطينية ويسعى دائما إلى دعمها في المحافل الدولية كافة " .
وأضاف الخرابشة "نؤكد التفافنا ودعمنا المطلق لجميع الجهود التي تبذلها القيادة الهاشمية الحكيمة بقياده جلاله الملك عبد الله الثاني دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة " .
وعبر طلبة الجامعة عن دعمهم والتفافهم حول الجهود التي يبذلها جلالة الملك دفاعًا عن القضية الفلسطينية ورفضه لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من اباده جماعية .
وردد المشاركون في الوقفة هتافاتٍ تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف نزيف الدم الذي يسيل في غزة على يد جيش الاحتلال، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية العاجلة لإنقاذ آلاف الجرحى والمصابين , معتبرين أن الاحتلال بلغ عدوانه الهمجي إلى استهداف المشافي وقتل الآمنين والمرضى والجرحى جراء بربريته التي تجاوزت كل الأعراف الدولية .
وقاموا بقراءة الفاتحة وأدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء، كما رفع المشاركون لافتات تحيي المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني والتضحيات التي قدمها في سبيل حماية القدس والمسجد الأقصى ، والدفاع عن حقوقه المشروعة , داعين الله عز وجل أن يمد أهل فلسطين والمرابطين على أراضيها بالنصر والقوة والثبات في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي .


الدستور



news image
news image
news image
news image
news image
news image