"مقبرة جماعية" .. مستشفيات قطاع غزة ستتوقف عن العمل خلال ساعات

mainThumb

18-10-2023 12:09 PM

printIcon

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن تواصل انتشال لأشلاء من موقع مجزرة المستشفى المعمداني حتى اللحظة.
وأكد أن المجزرة التي ارتكبتها "إسرائيل" بالمستشفى المعمداني محرقة وهي مجزرة القرن الـ21، وهي امتداد لجرائم الاحتلال منذ نكبة 1948.
وأضاف: بتنا أمام مشهد خاتمة هذه النكبة الإنسانية بنفاد المواد الحياتية الأساسية، ومستشفيات القطاع ستتوقف عن العمل خلال ساعات ما يعني تحول غزة إلى مقبرة جماعية".
من جهته، قال مكتب إعلام وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة، إن مدراسهم في القطاع تعج بنحو 500 ألف نازح، داعيا لإدخال المساعدات بشكل عاجل.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة إن العدوان "الإسرائيلي" المتواصل منذ 12 يوما أدى إلى سقوط أكثر من 3200 شهيد و11 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.
هذا واعتبر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ان استهداف البنية التحتية المدنية لا يتماشى مع القانون الدولي، مضيفا: نشعر بالفزع إزاء الهجوم المأساوي على المستشفى المعمداني في غزة". وشدد على أن إجراء تحقيق شامل في واقعة المستشفى ومحاسبة المسؤولين عنها أمران ضروريان.
من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنه لا شيء يبرر ضربة على مستشفى مكتظ بالمدنيين في غزة.
يشار الى ان الرئيس الأميركي جو بايدن وصل الى الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم، تزامنا مع مظاهرات في أرجاء العالم، للتنديد بالمجزرة التي نفذها الاحتلال "الإسرائيلي" إثر قصفه المستشفى الأهلي المعمداني في حي الزيتون بغزة، ما أدى لاستشهاد أكثر من 500 فلسطيني.