الهلال الأحمر الفلسطيني: لن نخلي مستشفى القدس ونحن تحت خطر القصف

mainThumb

15-10-2023 03:13 PM

printIcon

قالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، الأحد، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية بامتياز مع تزايد أعداد الإصابات في الجرحى من المدنيين والأطفال والنساء.

وأضافت في تصريح لـ"المملكة" أن هناك عائلات كاملة يتم إبادتها جراء الاستهداف المتزايد سواء للمباني السكنية أو للمنازل، حيث تهدم المنازل على رؤوس من فيها.

"نحن في الهلال الأحمر الفلسطيني ننظر بقلق شديد جراء تفاقم الأوضاع الإنسانية، ونحن باتجاه كارثة إنسانية بكل ما للكلمة من معنى في حال نفذت إسرائيل تهديداتها وأقمت بالدخول البري ونفذت تهديداتها بالقصف لكل من غزة والشمال" وفق فرسخ

وقالت: "لدينا مركز إسعاف الهلال الأحمر ولدينا أيضا مستشفى القدس وكلاهما بالإضافة إلى العديد من المستشفيات في المنطقة المهددة ونحن تحت خطر القصف بأي لحظة".

وأضافت: "وصلنا بالأمس 3 تهديدات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء مستشفى القدس في موعد أقصاه الساعة الرابعة، لم نخليه ولن نخليه".

وقالت فرسخ: "لدينا في المستشفى حوالي 400 مريض منهم ما هو في قسم العناية المكثفة وأطفال في الحضانات، ولا توجد لدينا الإمكانيات للإخلاء الآمن للمرضى والطاقم الطبي وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة فضلا عن مئات من المواطنين الذي توافدوا إلى مبنى المستشفى بحثا عن مكان آمن".

وأكد أن الطاقم الطبي في مستشفى القدس يواصل تقديم خدماته الطبية والعلاجية.

وبينت أن الكثير من عائلات المسعفين والعاملين لا يستطيعون التواصل مع عائلاتهم بسبب القصف الإسرائيلي.

وطالبت فرسخ بالضغط على الاحتلال لإلغاء أمر الإخلاء ولإدخال المساعدات التي يحتاجها الهلال بمهامه الإنسانية.

"مخزون الوقود في مستودعاتنا قد ينفد خلال يومين ما يعني تعطل سيارات الإسعاف عن القيام بمهامها" بحسب فرسخ

المملكة