اعتقال 15 شخصا بعد تظاهرة "عنيفة" مناهضة للاجئين في بريطانيا

mainThumb

12-02-2023 12:35 PM

printIcon
اعتقلت الشرطة البريطانية 15 شخصا عقب تظاهرة مناهضة للاجئين، أمام فندق يقيم فيه طالبو لجوء مؤقتا، ووقعت خلالها مناوشات بين المحتجين والشرطة، الأمر الذي يظهر التوتر السائد في المملكة المتحدة على خلفية مسألة استقبال المهاجرين.

وقالت الشرطة إن متظاهرين رشقوا رجال الشرطة بقذائف وخربوا مركبة تابعة للشرطة عقب احتجاج وآخر مضاد كانا سلميين في البداية بمدينة نوسلي قرب ليفربول في شمال غرب إنجلترا.

من جهتها، نظمت جمعيات مدافعة عن حقوق المهاجرين تظاهرة مضادة لدعم اللاجئين المقيمين في الفندق الذي تستخدمه وزارة الداخلية منذ يناير/كانون الثاني 2022 لإيواء طالبي اللجوء.

وقالت الشرطة، في بيان، إنه بعد تجمع "سلمي في البداية"، "أُلقيت مقذوفات على شرطيين ولحقت أضرار بإحدى سيارات الشرطة" بسبب أشخاص "أرادوا فقط التسبب في العنف والترهيب".

وقال بول وايت، مساعد قائد الشرطة إنه "لم يتم تسجيل أي إصابات خطيرة حتى الآن، ولكن من المخزي أن يتعرض أفراد الأمن ومركبات الشرطة للأذى أثناء قيامهم بواجبهم في حماية الجمهور".

واعتُقل 15 شخصا تراوحت أعمارهم بين 13 و54 عاما، بحسب الشرطة التي تحدثت عن تسجيل إصابة واحدة في صفوف عناصرها. وقد تم حظر التجمعات في المنطقة لمدة 48 ساعة.