«تجارة العقبة» والسفير التشيكي يبحثان التعاون

mainThumb

12-10-2023 10:09 AM

printIcon

بحث السفير التشيكي في عمان ألكسندر سبوريش والملحق التجاري والاقتصادي زوزانا بينيشوفا مع رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي وأعضاء مجلس الادارة حزمة من الميزات الاستثمارية والسياحية واللوجستية التي تقدمها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للمستثمرين لاسيما في القطاعات الممكنة والفرص المتاحة في المناطق الصناعية، اضافة الى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بين القطاع العام والخاص في جمهورية التشيك والقطاعات المختلفة بالعقبة.
وشدد الكباريتي على أن العقبة الخاصة تقدم حزمة متميزة من الحوافز والتسهيلات التي من شأنها تمكين المستثمر الاجنبي لاسيما في قطاع الالكترونيات والقطاع الطبي والصحي المتقدم في البلدين الصديقين.
بدوره تحدث السفير التشيكي عن عمق العلاقات بين البلدين وضرورة زيادة العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والاتفاق المبدئي على أن يقوم وفد اقتصادي من أصحاب الأعمال التشيكي بزيارة الى العقبة للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص.
ودار حوار موسع ما بين مجلس ادارة غرفة تجارة العقبة والسفير التشيكي عن ابرز السلع والمواد التي يمكن تبادلها بين البلدين لاسيما مادة الزجاج التي تعد من أهم المواد التي تصدرها التشيك .