إكس: أكثر من 50 مليون منشور عن الهجوم على إسرائيل

mainThumb

11-10-2023 09:40 AM

printIcon

أعلنت منصة إكس صباح اليوم ، تسجيل أكثر من 50 مليون منشور على المنصة، منذ يوم السبت، جميعها عن الأحداث بعد الهجوم المباغت من حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل.

وأشارت الشركة، عبر حساب "Safety"، على المنصة إلى تزايد عدد المستخدمين النشطين في الأيام الماضية، مع منشوراتهم التي "تركز على الهجوم الإرهابي في نهاية الأسبوع على إسرائيل من حماس".




وتابعت الشركة أنها حدثت سياسة النشر على المنصة لأنها تعتقد "أنه رغم الأثر الصادم لأي محتوى فإن من مصلحة الجمهور فهم ما يحدث في الوقت الحقيقي"، لكنها أوردت أنها منحت المستخدمين سيطرة أكبر على المحتوى لمنع عرض الصور العنيفة أو المؤذية على المنصة.
ولحماية المنصة من بعض المواد، اتخذت إكس إجراءات "لإزالة حسابات لحماس أنشئت حديثاً، والتنسيق مع منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب، لمحاولة منع المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت، وإزالة مئات الحسابات التي تحاول التلاعب بالمواضيع الرائجة".
ولم تقر المنصة ببتزايد انتشار المواد المضللة في الأيام الأخيرة عن الأحداث الجارية، إلا أنها قالت إن "ملاحظات الجمهور" ستظهر بشكل أسرع على المنشورات "بعد دقائق من نشر المحتوى"، كما أنها ستظهر "على الصور ومقاطع الفيديو".