ميدالية تاريخية تنتظر «صقور الأردن» في الألعاب الآسيوية .. اليوم

mainThumb

06-10-2023 12:42 AM

printIcon

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة عند الثالثة مساء اليوم الجمعة بتوقيت الأردن مع نظيره الفلبيني في نهائي رياضة كرة السلة للرجال في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية.

ونجح المنتخب الوطني في التأهل إلى المباراة النهائية وذلك في أعقاب فوزه في الدور نصف النهائي على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة ٩٠-٧١.


وكان المنتخب تأهل إلى أدوار خروج المغلوب وذلك بعد تصدر المجموعة الثالثة بـ ٣ انتصارت على كل من تايلاند والبحرين والفلبين.

وفي الدور ربع النهائي تمكن المنتخب الوطني من تجاوز عقبة المنتخب السعودي وفاز عليه بنتيجة ٧٦-٥٧.

وبعد فوزه على حساب منتخب الصين تايبيه وتأهله إلى النهائي ضَمن المنتخب الوطني تحقيق أول ميدالية برياضة جماعية في تاريخ مشاركات الأردن بدورات الألعاب الآسيوية.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى تكرار فوزه على المنتخب الفلبيني والتتويج بالميدالية الذهبية التي ستكون الأولى للعرب في منافسات كرة السلة في تاريخ الألعاب الآسيوية.

فضية المصاروة

حقق لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، حسن مصاروة، أمس الميدالية الفضية الأولى للكراتيه والرابعة للأردن في الدورة.

وجاءت ميدالية مصاروة بعدما خسر في المباراة النهائية لوزن تحت ٧٥ كغم أمام الكازاخستاني نوركانت أزهيكانوف والمصنف الثالث عالمياً بنتيجة 0-8.

وكان المصاروة قد شق طريقه للمباراة النهائية بالفوز في دور الـ 16 على الفلبيني ألوين باتيكان بنتيجة 7-3 ليعود ويفوز في الدور ربع النهائي على الاندونيسي جوشوا كاندو بنتيجة 6-4، وليكمل طريقه للمباراة النهائية بفوزه على الياباني يوسي ساكياما بنتيجة 5-5 ومنح الحكام الأفضلية له.

بدورها خسرت لاعبة المنتخب الوطني للكراتيه نور الله ناصر لقائها في دور الـ ١٦ في منافسات وزن تحت 68 كغم أمام الفيتنامية هونج دينه ثي بنتيجة 1-2.

وتعتبر هذه هي المشاركة الخارجية الأولى للاعبة نور الله.

وبهذه الميدالية أصبح رصيد الأردن من الميداليات بهذه الدورة أربعة ميداليات جاءت عن طريق صالح الشرباتي–فضية التايكواندو (وزن تحت ٨٠ كغم) وزيد مصطفى–فضية التايكواندو (وزن تحت ٦٨ كغم) وحسن مصاروة فضية الكراتيه (وزن تحت 75 كغم) وزيد الحلواني–برونزية التايكواندو وزن تحت ٦٣ كغم.

ويستكمل اليوم كل من اللاعبين عبدالله حماد ومنى الديري، مشاركة الكراتيه الأردنية في آسياد هانغتشو.

الجوجيتسو

افتتح المنتخب الوطني للجوجيتسو، أمس مشاركته في الدورة، من خلال ظهور اللاعبين: خليل الارناؤوط وعبدالله جاويش ضمن منافسات وزن تحت ٦٢ كغم إلى جانب اللاعب عبدالكريم الرشيد ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

وتمكن الارناؤوط من تحقيق الفوز في ٣ نزالات وخسر نزال الميدالية البرونزية أمام السعودي محمد عبدالملك بعد تقديمه مستوى مميز خلال النزالات.

وافتتح الارناؤوط مشاركته في دور الـ ٣٢ بالفوز على القطري علي الجلاهمة ومن ثم فاز في دور الـ ١٦ على التركمانستاني رحمانوف شيبردي قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام الإماراتي خليل الشحي.

وانتقل الارناؤوط بعد ذلك للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في النزال الأول على الكوري الجنوبي، سيوك هيون، قبل أن يخسر النزال الثاني أمام السعودي محمد عبدالملك.

وضمن منافسات ذات الوزن، فاز عبدالله جاويش في نزاله الأول على القيرغيزستاني نور سلطان أرزيماتوف في دور الـ ٣٢ قبل أن يخسر في دور الـ ١٦ أمام الكازاخستاني نورتييف درخان.

وبدوره فاز اللاعب عبدالكريم الرشيد في نزاله الأول أمام الأوزبكي نابيف كاساجون قبل أن يخسر في دور الـ ١٦ أمام الكوري الجنوبي سيونج هيون.

ويستكمل المنتخب الوطني مشاركته اليوم الجمعة حيث سيخوض كل من ياسمين العلمي (وزن تحت ٥٢ كغم) ومحمود جبر (وزن تحت ٧٧ كغم) منافسات وزنيهما.

رفع الأثقال

شارك لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، عاصم الصلاج، أمس في منافسات وزن ١٠٩ كغم، وحل في المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية بعد أن تمكن من رفع ٣٢٨ كغم.

وتمكن الصلاج البالغ من العمر ١٩ عاماً من رفع ١٤٠ كغم في منافسات الخطف ونجح في رفع ١٨٨ في النتر.

وتستكمل اليوم منافسات وزن ١٠٩ كغم حيث سيشارك باقي اللاعبين في منافسات المجموعة الأولى ليتنافسوا بأرقامهم مع المجموعة الثانية لتحديد هوية أبطال الميداليات الثلاث.