منتخب السلة يضمن ميدالية تاريخية

mainThumb

04-10-2023 09:03 PM

printIcon

واصل المنتخب الوطني لكرة السلة «صقور الأردن» التحليق عالياً في سماء دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في هانغتشو الصينية وبات قريباً من القبض على الميدالية الذهبية.

ونجح «صقور الأردن» بالتأهل أمس إلى المشهد النهائي بعد فوزه على منتخب الصين تايبيه بنتيجة ٩٠-٧١ في المواجهة التي جرت بقاعة ستاد هانغتشو الأولمبي.

وبعد هذا الفوز والتأهل إلى النهائي أصبح منتخب السلة للرجال أول فريق برياضة جماعية أردنية يضمن الفوز بميدالية في دورات الألعاب الآسيوية منذ بدء المشاركة الأردنية والتي انطلقت في نسخة سول عام ١٩٨٦.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة ليحجز مقعده في النهائي يوم غدٍ الجمعة أمام نظيره الفيليبيني الذي تغلب على أصحاب الارض بفارق نقطة واحدة أيضاً 77-76.

وفي مباريات تحديد المراكز، فازت السعودية على اليابان 79-74، وايران على كوريا الجنوبية 89-82.

وكان المنتخب الوطني قد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول بعد تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث على كل من تايلاند والبحرين والفلبين.

وفي الدور ربع النهائي تمكن المنتخب من تجاوز عقبة نظيره السعودي وفاز عليه بنتيجة ٧٦-٥٧.

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة السلة كان قد حل في المركز الرابع بدورة الألعاب الآسيوية دون التتويج بميدالية وكان ذلك في عامي ١٩٨٦ و٢٠٠٦.

الكراتيه يبدأ.. اليوم

يفتتح المنتخب الوطني للكراتيه اليوم الخميس مشاركته في النسخة التاسعة عشرة من الدورة التي تستمر حتى الثامن من تشرين الأول الحالي.

ويُمثل المنتخب الوطني للكراتيه في هذه الدورة كل من اللاعبين واللاعبات: عبدالله حماد (وزن تحت ٦٠ كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (وزن تحت ٦٧ كغم) وحسن مصاروة (وزن تحت ٧٥ كغم) ومحمد الجعفري (وزن تحت ٨٤ كغم) ولين منصور (وزن تحت ٥٥ كغم) ومنى الديري (وزن تحت ٦١ كغم) ونور الله ناصر (وزن تحت ٦٨ كغم) وجود الضروس (وزن فوق ٦٨ كغم).

وسيشارك في منافسات اليوم كل من نور الله ناصر وحسن مصاروة، فيما يُشارك في منافسات يوم غدٍ الجمعة كل من عبدالله حماد ومنى الديري.

وتشهد منافسات يوم بعد غدٍ السبت ظهور جود الضروس ولين منصور وعبدالرحمن المصاطفة ومحمد الجعفري.

يذكر أن رياضة الكراتيه الأردنية كانت قد نالت ٩ ميداليات في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الآسيوية من بينها ذهبية واحدة وفضية واحدة و٧ ميداليات برونزية.

الجوجيتسو

يباشر المنتخب الوطني للجوجيتسو، اليوم أيضاً، مشاركته في الدورة والتي يمثله فيها كل من اللاعبين واللاعبات: عبدالكريم الرشيد (وزن تحت ٦٩ كغم) وخليل الارناؤوط (وزن تحت ٦٢ كغم) وعبدالله جاويش (وزن تحت ٦٢ كغم) وياسمين العلمي (وزن تحت ٥٢ كغم) ومحمود جبر (وزن تحت ٧٧ كغم) ويارا قاقيش (وزن تحت ٦٣ كغم) وبدر الخزاعي (وزن تحت ٨٥ كغم) وحسين الرشيد (وزن تحت ٨٥ كغم).

وسيخوض منافسات اليوم كل من اللاعبين: عبدالكريم الرشيد وخليل الارناؤوط وعبدالله جاويش، وتستكمل يوم غدٍ الجمعة مشاركة منتخب الجوجيتسو من خلال ياسمين العلمي ومحمود جبر.

ويختتم المنتخب الوطني مشاركته في الدورة يوم السبت من خلال: يارا قاقيش وبدر الخزاعي وحسين الرشيد.

يذكر أن رياضة الجوجيتسو كانت قد أدرجت في النسخة الماضية (جاكارتا ٢٠١٨) للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية حيث حصد منتخبنا خلالها على ٥ ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضية واحدة و٣ ميداليات برونزية.

الصلاج يظهر بالأثقال

يدخل لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، عاصم الصلاج، اليوم مشاركته، من خلال الظهور بمنافسات وزن ١٠٩ كغم ضمن المجموعة الثانية.