بني مصطفى : القطاع التطوعي شريك إستراتيجي بعملية التنمية

mainThumb

04-10-2023 09:26 AM

printIcon

قالت رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، إن تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية ينعكس إيجابا على الأسرة والمجتمع ككل.
وأكدت بني مصطفى خلال رعايتها حفل إطلاق مبادرة «الدينارين» التي نظمتها جمعية المرأة لدعم وتطوير المشاريع أمس الأول الاثنين، ضرورة استغلال طاقات المرأة بالشكل الأمثل، وتعزيز فرصة مشاركة المرأة اقتصاديا بالتعاون مع الشركاء وتوفير المشاريع الإنتاجية لها.
وشددت على ضرورة أن تتخذ الجمعيات نهج سياسية التمكين، داعية الجمعيات التي لديها أفكار ابداعية لأي مشاريع إنتاجية هدفها التمكين، وتتسم بالاستدامة والديمومة مراجعة الوزارة لتقديم الدعم اللازم لها.
وجددت بني مصطفى التأكيد على أن القطاع التطوعي خصوصا الجمعيات شريك استراتيجي في عملية التنمية، ويلعب دورا أساسيا في إعداد نظام للحماية الاجتماعية يكون اكثر شمولية وكفاءة وتجويد البرامج الحالية وتوجيهها لمواجهة الأزمات والكوارث.
ونوهت بأن اللجنة الوزارية وبدعم من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والفريق الحكومي وتحديدا الفريق الاقتصادي، ستكون استراتيجية تمكين المرأة جزءا أصيلا من الخطة التنفيذية لرؤية التحديث التي استهدفت توفير مليون فرصة عمل للشباب والشابات خلال 10 سنوات المقبلة، بهدف توفير فرص عمل مستدامة للشباب والشابات. من جهتها، عرضت رئيسة جمعية المرأة لدعم وتطوير المشاريع ولاء النوباني، لأهداف المبادرة التي تشمل تعزيز الإنتاجية والحد من الفقر ودعم الأسر الفقيرة لتمكينها من الاعتماد على نفسها من خلال مشروع خاص، مشيرة إلى أن حماية المرأة وتمكينها من خلال مساعدتها للاعتماد على نفسها في امتلاك مشروع خاص بها يمكنها من تأمين دخل ثابت لها.
(الدستور)