مبادرة علماء الغد تختتم مخيمها التدريبي الافتتاحي في عمان

mainThumb

03-10-2023 09:35 AM

printIcon

اختتمت مبادرة علماء الغد في الأردن، التي أسستها وتمولها سفارة أيرلندا في الأردن، مؤخرا مخيمها التدريبي الافتتاحي الذي استمر لمدة يومين، مما يمثل خطوة مهمة في تعزيز الابتكار وتمكين العقول الشابة في الأردن. جمع مخيم علماء الغد التدريبي، الذي أقيم في مركز الريادة والابتكار التابع لجامعة الحسين التقنية في عمان، للطلبة الفائزين لعامي 2023 و2022 ومدرسيهم.

وقالت السفارة الإيرلندية في عمان ببيان صحفي الثلاثاء إن مخيم علماء الغد التدريبي تضمن سلسلة من ورش العمل والندوات بقيادة خبراء معروفين في المجال. على مدار يومين، شارك الطلبة والمعلمون في جلسات تعليمية مكثفة وورش عمل تفاعلية تغطي مجالات مختلفة مثل ريادة الأعمال والأمن السيبراني والثقافة المالية والخطابة العامة وحقوق الملكية الفكرية، إلى جانب الأنشطة العملية. كان الهدف من مخيم علماء الغد التدريبي هو رعاية المواهب وإلهام الإبداع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية بين الشباب والشابات.

وخلال المخيم التدريبي، انطلق الطلبة والمعلمين المشاركين في علماء الغد في رحلة تعليمية إلى معرض ألف اختراع واختراع، واستكشاف الابتكارات التاريخية والحديثة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

وعقب المخيم، قالت سفيرة أيرلندا لدى الأردن ماريان بولجر:"لقد كان من دواعي سروري حقًا التواصل مرة ثانية مع الطلبة الفائزين خلال مخيم علماء الغد وتذكيرهم بمواهبهم الهائلة وإبداعهم وحماسهم. وكان من المشجع أيضًا معرفة مدى استفادة الطلبة من التدريب بالإضافة إلى الاستفادة من فرصة تبادل الأفكار والخبرات مع طلبة من مدارس أخرى من جميع أنحاء الأردن.

ويستمر برنامج علماء الغد المصمم لتوفير فرص النمو الشخصي والفكري للعلماء الشباب والشابات، في إلهام الجيل القادم من المبتكرين والقادة في الأردن.