"بنك الدواء" يقيم يوما طبيا مجانيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي

mainThumb

01-10-2023 12:39 PM

printIcon

إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، اقام بنك الدواء الخيري، بالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وشركة دار الدواء ، وبالتعاون مع جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية ، ولجنة صحة طبربور، يوماً طبياً مجانياً في منطقة طبربور .
وعقد اليوم الطبي المجاني في مدرسة القادسية الثانوية للبنات، بمشاركة فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة، وحضره ممثلين عن مديرية الأمن العام، والمجلس المحلي الأمني، وممثلين عن المجتمع المحلي في منطقة طبربور .
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة، عدد كبير من أهالي منطقة طبربور، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ النسائية والتوليد، والعظام ، والأطفال، والطب العام ، والطب النفسي، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي والتأهيل، والتغذية، ومختبر طبي، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية ، كما اشتمل اليوم الطبي على توزيع الهدايا على الحضور .
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحبت مديرة التربية والتعليم في لواء ماركا الدكتورة يسرى العرواني بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، الذي يستهدف أهالي منطقة طبربور ، وقالت بأنّ وزارة التربية والتعليم تدعم من خلال المدارس التابعة لها والمنتشرة في محافظات المملكة ، كافة البرامج والأنشطة التي تخدم المواطنين بكافة المجالات.
مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في منطقة طبربور ، إحتفالاً بمناسبة دينية عزيزة على قلوبنا ، ألا وهي ذكرى المولد النبوي الشريف ، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج " أبناء المملكة " ، من خلال بنك الدواء الخيري.
وأضاف الكيلاني بأننا مستمورن في إقامة الأيام الطبية في مختلف مناطق المملكة ، تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة .
وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني بالشراكة مع جمعية بادري للتنمية والتأهيل ولجنة صحة طبربور ، يأتي تنفيذاً لسياسة بنك الدواء في الإنفتاح وبناء الشراكات مع كافة المؤسسات والأفراد ، وتحديداً الجمعيات الخيرية الفاعلة ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمُساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة.
المهندس مؤيد الحياري مدير منطقة طارق في أمانة عمان ، قال بأنّ عقد الأنشطة الإجتماعية والخيرية وأهمها الأيام الطبية المجانية ، والتي يتم من خلالها توفير العلاجات والأدوية المجانية للمواطنين الفقراء والمحتاجين ، من شأنه أن يقوي أواصر الترابط والتكافل بين شرائح المجتمع الأردني الواحد ، وتحت مظلة القيادة الهاشمة الحكيمة ، وذلك ضمن توجيهات معالي أمين عمان.
رئيسة لجنة صحة طبربور فيروز حمد ، نوّهت إلى أن عقد هذا اليوم الطبي المجاني في طبربور بالشراكة مع بنك الدواء الخيري ، يأتي ضمن خطة عمل اللجنة التي تحتوي على تنفيذ العديد من الأنشطة الصحية طوال العام ، والتي تتنوع ما بين أنشطة توعوية ، وبين تقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بشكل مباشر.
وقدمت رئيسة جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية عبير الصلاحات شكرها لبنك الدواء الخيري ، وللبرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، على حسن تعاونهم ، وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح الفعالية ، كما قدمت أمام الحضور شرحاً حول البرامج والمشاريع التي تنفذها جمعية بادري في خدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع جميع شركاء الجمعية.
من جانبها عبرت مديرة مدرسة القادسية الثانوية للبنات هبة نغوي عن سعادتها ، بإحتضان مدرسة القادسية هذه الفعالية بمناسبة عزيزة على جميع القلوب وهي ذكرى المولد النبوي الشريف ، وأضافت نغوي بأنّ المدرسة تحتضن العديد من الأنشطة الإجتماعية خلال العام ، والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على الطالبات ، وعلى المجتمع المحلي المحيط بالمدرسة.
وتخلل اليوم الطبي المجاني ، تقديم مندوبي البرنامج الوطني الأردني لمكافحة سرطان الثدي شرحا حول أهمية الفحص المبكر ، وإجراءات فحص الماموغرام ، كما تم تقديم الشهادات التقديرية للجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، قدمتها الأسرة التربوية والصحية في منطقة طبربور، ممثلةً بمديرية تربية وتعليم لواء ماركا ، ولجنة صحة طبربور .



news image