صيانة شوارع حيوية في السلط

mainThumb

30-09-2023 11:41 PM

printIcon

باشرت مديرية اشغال البلقاء باعمال صيانة الشارع الحيوي الواقع اول طلوع الحسبة باتجاة الاشارة الضوئية لمستشفى السلط القديم، وجزء من شارع وادي الشجرة، وذلك بتمويل من مجلس محافظة البلقاء.

وتأتي هذه الأعمال نظرا لحاجة تلك الشوارع للصيانة نتيجة تهالك الخلطة الاسفلتية ووجود فرق في منسوب الشوارع ما يشكل خطرا على السائقين والمركبات.

وكان مجلس محافظة البلقاء قد وجه كتبا ومخاطبات رسمية بتاريخ 26 -1-2023 الى مديرية اشغال البلقاء ومحافظ البلقاء للمطالبة بضرورة اجراء صيانة لشارع طلوع الحسبة ووادي الشجرة للحاجة الملحة لذلك نظرا لتهالك البنية التحتية والتي لم تجر لها صيانة منذ سنوات طويلة.

وبين رئيس مجلس محافظة البلقاء ابراهيم نايف العواملة لـ «$» ان المخاطبات بوشرت منذ بداية العام الحالي للجهات المعنية لعمل صيانة فورية لشارع طلوع الحسبة وجزء من شارع وادي الشجرة لطرح عطاء خلطة اسفلتية جديدة بتمويل من موازنة مجلس المحافظة للحد من خطر فرق المنسوب في الشارع على السائقين وتهالكه.

واضاف انه تم رصد مبلغ صيانة الشارع ضمن بند اعمال الصيانة الروتينية والمرصود لها مبلغ 100 الف دينار للواء قصبة السلط من موازنة مجلس المحافظة للعام 2023.

وقال ان موازنة قطاع الاشغال في البلقاء للعام الحالي بلغت مليونا و940 الف دينار من إجمالي موازنة مجلس المحافظة، وتم طرح كافة العطاءات في قطاع اشغال البلقاء باستثناء مشروعين لم يتقدم اي مقاول لتنفيذهما يتعلقان بفتح وتعبيد طرق زراعية ما افضى الى عمل مناقلة لتلك المشاريع لقطاعات اخرى.