بن غفير يصدر تعليمات بالاستعداد لعملية "السور الواقي 2" شرق القدس

mainThumb

10-02-2023 06:52 PM

printIcon

أصدر وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، تعليماته للشرطة بالاستعداد لشن عملية "السور الواقي 2" في شرق مدينة القدس المحتلة ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن بن غفير أمر الشرطة الإسرائيلية بالإعداد لخطط لعملية "السور الواقي" 2 "في شرقي القدس ابتداء من يوم الأحد.

فيما ذكر مكتب بن غفير أن "هدف العملية هو الوصول إلى ديار منفذي العمليات ووقفها قبل شنها".

في حين قلل مراسلون ومحللون إسرائيليون من تصريحات "بن غفير"، كونها تأتي كرد فعل متسرع بعد عملية الدعس في مدينة القدس التي نفذها الشهيد حسين قراقع وأسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 5 آخرين.

وقال مراسل موقع "والا" العبري، باراك رافيد، إن "تصريحات بن غفير ناتجة عن ضغوط ولذلك يطلق التصريحات الفارغة، عملية على غرار "السور الواقي" بحاجة لموافقة الكابنيت ومثل هذه العملية بحاجة للتخطيط والدراسة وليس العمل في غضون يومين".

فيما ذكر مراسل يديعوت أحرونوت" إن تصريحات تعبر عن انفعال لا قيمة له، متسائلاً: "كيف يمكن للشرطة التي انت مسؤول عنها بأن تقوم بعملية عسكرية.. هذه شرطة وليس جيش عسكري.. يجب أن تعرف ما تتحدث به". المراسل العسكري لقناة "ريشت كان" العبرية، قال إن "هذه تصريحات جوفاء لا قيمة لها.. لا معنى لعملية عسكرية على غرار "السور الواقي" في شرقي القدس".