مستشفى رأس تنورة يُطلق خدمة العناية المركزة عن بعد

mainThumb

26-09-2023 05:49 PM

printIcon

انطلقت خدمة العناية المركزة عن بعد Tele-ICU في مستشفى رأس تنورة العام، في شرق المملكة العربية السعودية، ويُعَد المستشفى الأول في المنطقة الشرقية الذي يُفعّل هذه الخدمة بهدف إيجاد نظام مراقبة مركزة شاملة يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية، كما وأنه سوف يسمح بالاستغلال الأمثل للموارد دون الحاجة لتحويل المريض للمستشفيات المركزية الموجودة حوله.

مستشفى رأس تنورة: الأول في المنطقة
بعد مستشفى رأس تنورة العام وهو أول منشأة تطلِق خدمة العناية المركزة عن بعد في المنطقة؛ من المتوقع أن تقوم ثلاثة مستشفيات أخرى بتفعيل هذه الخدمة.

وتعمل الخدمة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مع الطبيب الاستشاري المناوب من خلال نقل حي ومباشر، وذلك سعياً للمساهمة في رفع جودة العلاج في المستشفيات الطرفية، كما أن الخدمة لا تتطلب حجز المواعيد، إنما هي خدمة تواصل افتراضي، الغرض منها هو دعم فريق العمل في المستشفى الطرفي ورفع جودة وكفاءة الخدمات الطبية.



سَدّ فجوة الكوادر الطبية المتخصصة
يساهم مشروع خدمة العناية المركزة عن بعد Tele-ICU في سد فجوة الكوادر الطبية المتخصصة التي تعمل لإدارة الطب الافتراضي حالياً في المملكة العربية السعودية، والهدف الرئيسي من وراء إطلاقها هو لتفعيل واختبار عدة مسارات في الطب الافتراضي، ورفع مستويات الخدمة في المنشآت التابعة لتجمع الشرقية الصحي، وسيتم تفعيلها في عدد أكبر من المستشفيات خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع الفريق المركزي لاستشارات العناية المركزة.