توجيه مخصصات المزار الجنوبي للاحتياجات والمشروعات المتعثرة

mainThumb

26-09-2023 10:00 AM

printIcon

وجه ممثلو مجلس محافظة الكرك عن لواء المزار الجنوبي مخصصات اللواء من موازنة المجلس لعام ٢٠٢٤ والبالغة ٩٦٠ ألف دينار، نحو تلبية الإحتياجات الملحة واستكمال المشروعات والبرامج المتعثرة في بلدات اللواء منذ سنوات.

ووفقا لما ذكره ممثلا المجلس محمد البطوش وتغريد النوايسة، فإن تحديد أولويات مشروعات وبرامج مخصصات لواء المزار الجنوبي من موازنة مجلس المحافظة تعد الأكثر تعقيدا على مستوى المحافظة، وذلك لاتساع مساحة مناطق اللواء وبلداته وحجم التحديات والقضايا المتعثرة في القطاعات المختلفة والتي يتطلب العديد منها مخصصات تفوق القيمة المالية المخصصة للواء بصورة إجمالية.
ولفت إلى أن توجيه المخصصات البالغة للعام القادم ٩٦٠ ألف دينار نحو الاحتياحات والمشروعات الأكثر إلحاحا وطلبا من قبل مواطني اللواء الذي بات خيار ممثلي اللواء للتعامل مع التحديات التضيقية المفروضة عليهم.

وعرض البطوش والنوايسة الأولويات التي حُددت من قبلهم وبقية ممثلي اللواء في المجلس منها تخصيص مبلغ ٣٩٠ ألف دينار لإنجاز أعمال تعبيد وإعادة أوضاع لطرق رئيسية وزراعية في عدد من بلدات اللواء، وإجراء صيانة لعدد من مدارسه بقيمة ٩٠ ألف دينار، مضيفا تخصيص مبلغ ٩٥ ألف دينار لمركزي سول الصحي الأولي والمزار الشامل.

واشارا إلى دعم مشروعات القطاع الزراعي ومديرية الزراعة بمبلغ ٦٠ ألف دينار و١٠٠ ألف دينار لبلدية مؤتة والمزار لتنفيذ مشروع استثماري جديد في بلدة المزار.

واضافا إن المجلس خصص ٦٥ الف دينار لقطاع المياه والصرف الصحي و١٥ الف دينار لدعم برامج صندوق المعونة الوطنية و١٢٠ ألف دينار، لاستكمال مشروعات لوزارة الشباب يمثلها إنشاء ملاعب خماسية في بلدات العراق ومؤتة وقرى الخرشة

إضافة لتخصيص مبلغ ٢٥ الف دينار لصيانة مبنى متصرفية اللواء.