مايكروسوفت تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي إلى "سويفت كي"

mainThumb

25-09-2023 09:27 AM

printIcon

أعلنت مايكروسوفت إجراء تحسينات قائمة على الذكاء الاصطناعي لمنتجات مثل نظام التشغيل ويندوز، بعد إضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة، التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي.

وقد شاركت الشركة تفاصيل عن الميزات الجديدة المتعددة لتطبيق لوحة المفاتيح الافتراضية، “سويفت كي” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.
تتوفر لوحة مفاتيح “سويفت كي” على كل من “بلاي ستور” و”آب ستور”. علاوة على ذلك، تأتي لوحة المفاتيح الافتراضية من سامسونج مزودة بتكامل “سويفت كي”، لذلك، من المرجح أن تأتي ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه إلى العديد من أجهزة غالاكسي.
فيما يلي كيفية استخدام ميزات ملصقات وعدسات الكاميرا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:
عدسات الكاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي على “سويفت كي”
يمكن لمستخدمي “سويفت كي” الآن الوصول إلى عدسات الكاميرا المدعمة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ومقاطع فيديو وصور GIF بتأثيرات مختلفة. يتضمن ذلك العدسات والمرشحات المتوفرة، نتيجة لتعاون مايكروسوفت مع شركة “سناب”.
لإنشاء ومشاركة فن الذكاء الاصطناعي في أشكال الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF باستخدام هذه المرشحات، يحتاج المستخدمون إلى تحديد خيار الكاميرا على لوحة مفاتيح “سويفت كي”، وسيحصلون على خيار النقر على صور GIF والصور وتسجيلها. ستكون المرشحات والعدسات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي متاحة داخل هذه الكاميرا. يمكن للمستخدمين إنشاء صور وملفات GIF باستخدام لوحة المفاتيح، ونسخها مباشرة إلى محادثاتهم.
ملصقات الذكاء الاصطناعي على "سويفت كي"
يتم تشغيل ميزة ملصقات الذكاء الاصطناعي الجديدة أيضاً بواسطة “مُنشئ صور بينغ”. ستسمح هذه الأداة للمستخدمين بإنشاء وإرسال ملصقات مخصصة بناءً على صورهم. يمكن لمستخدمي “سويفت كي” مشاركة هذه الملصقات مع أصدقائهم وعائلاتهم على واتس آب وماسنجر، وتطبيقات الاتصال الأخرى.
لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي، يتعين على المستخدمين تحديد خيار الملصقات المخصصة. سيؤدي تحديد هذا الخيار إلى فتح الكاميرا. انقر فوق صورتك واضغط على خيار استخدام الصورة لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي. بعد إنشاء الملصقات، سيحصل المستخدمون على خيار المتابعة، والذي سيعيدهم إلى الدردشة. هنا يمكن للمستخدمين الاختيار من بين خيارات الملصقات المختلفة مثل السفر والهوايات والترحيبات والمزيد. سيقدم “سويفت كي” ملصقات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام الصورة في مواقف مختلفة. انسخ الملصقات المحددة وألصقها في الدردشة.
ميزات أخرى
أعلنت مايكروسوفت أيضاً عن ميزة محرر لـ"سويفت كي". ستساعد هذه الأداة المستخدمين على تحسين قواعدهم النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. يمكن للمستخدمين أيضاً تمييز أي جملة والحصول على تعليقات واقتراحات فورية من المحرر المدعوم بالذكاء الاصطناعي.
علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء صور باستخدام “مُنشئ صور بينغ” مباشرة من لوحة مفاتيح "سويفت كي" الخاصة بهم. كما يمكن لمستخدمي “سويفت كي” إنشاء أعمال فنية من الكلمات باستخدام “مُنشئ صور بينغ”.