إربد: الأوقاف تطلق مبادرة (سلامتك) و مبادرة (حفظ النعمة) في المساجد

mainThumb

24-09-2023 06:11 PM

printIcon

اطلقت مديرية أوقاف اربد الثانية مبادرة فريدة من نوعها تحت عنوان (سلامتك).

واوضح مدير الأوقاف الشيخ عبدالسلام احمد نصير أن هذه المبادرة جاءت متزامنة مع إقرار قانون السير الجديد لحماية المواطن وحفظ النفس.


وأشار نصير إلى أن من واجب الأوقاف الديني والشرعي التنبيه إلى أن الإسلام جاء ليحقق ويحفظ ضرورات خمس منها حفظ النفس.

وأكد فضيلته على أن من أوجب الواجبات علينا أن نقوم بمبادرة عملية تجاه هذه المخالفات المرورية وقطع الشارع والسيارة تمر لذا أطلقت المديرية مبادرة بعنوان ( سلامتك ) لحفظ الانفس والأرواح وللتسهيل على المصلين ومرتادي المساجد عبور الشارع من والى المساجد.

وشكر فضيلة مدير الأوقاف جميع الائمة والمؤذنين الفضلاء بقيامهم بتنفيذ هذه المبادرة بتجهيز ممرات المشاة الخاصة بالمصلين وعاكسات على جوانب الطريق لتسهيل عملية قطع الشارع من والى المساجد.

منوها إلى أن هذه المبادرة ستستمر في المساجد بشكل دائم.

كما واطلقت مديرية أوقاف اربد الثانية مبادرة فريدة من نوعها تحت عنوان (حفظ النعمة).

واوضح مدير الأوقاف الشيخ عبدالسلام احمد نصير أن هذه المبادرة جاءت بناء على عدة ملاحظات وردت من الائمة والخطباء وأفراد المجتمع المحلي بقيام بعض المواطنين بالقاء نعمة الخبز والأطعمة وغيرها من النعم في الحاويات والنفايات وهذا مخالف للشرع الحنيف والأخلاق ومنافس لكيفية التعامل مع نعم الله وشكرها.

وأشار نصير إلى أن من واجب الأوقاف الديني والشرعي تجاه هذه الملاحظات القيام بالوعظ والإرشاد والتنبيه على منابر الجمعة بضرورة احترام نعمة الله وخاصة الخبز.فهي قوت العباد.

وأكد فضيلته على أن من أوجب الواجبات علينا أن نقوم بمبادرة عملية تجاه هذه المخالفة الشرعية الأخلاقية نحله نعم الله علينا لذا أطلقت المديرية مبادرة بعنوان ( حفظ النعمة ) لحفظ نعمة الخبز وللتسهيل على من يريد التخلص من الخبز التالف بطريقة فيها الاحترام والتقدير لنعم الله علينا.

وشكر فضيلة مدير الأوقاف جميع الائمة والمؤذنين الفضلاء بقيامهم بتنفيذ هذه المبادرة بوضع سلال خاصة لوضع نعمة الخبز فيها.

منوها إلى أن هذه المبادرة ستستمر في المساجد بشكل دائم.