أول «قمة أردنية سيبرانية» تنطلق .. غداً

mainThumb

24-09-2023 10:25 AM

printIcon

تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، تنطلق غداً الإثنين، قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني، في فندق جراند حياة عمان، وتستمر ليوم واحد.

وسيشارك في القمة أكثر من 400 خبير ومتخصص في الأمن السيبراني، بالإضافة إلى وجود أكثر من 20 عارضاً يقدمون حلولاً مبتكرة للأمن السيبراني، إضافة لمسؤولين وشخصيات من مؤسسات حكومية من قطاعات مختلفة.


وتناقش القمة حجم السوق العالمية للأمن السيبراني، وحلول الأمان السحابية، والحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، وأدوات الكشف عن التهديدات، والتحليل الأمني، وخدمات إدارة الهوية والوصول، والحماية من الاحتيال والاختراق، وغيرها من الخدمات والمنتجات التي تهدف إلى حماية المعلومات والأنظمة السيبرانية.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسام المحارمة، في وقت سابق للرأي، "تأتي هذه القمة تلبية لـ حاجة المملكة الماسة لمثل هذه الأحداث، ولمثل هذه المؤتمرات والتفاعلات والتي تهدف إلى وضع الأردن على خارطة مجال الأمن السيبراني"، مؤكداً، أن الأردن أمام فرصة كبيرة ليكون مركزاً إقليمياً في الأمن السيبراني، من خلال هذه القمة والتي ستنطلق غداً.

وأضاف، كما تهدف القمة تعزيز الشركات في القطاع الخاص، وشريكنا الاستراتيجي -إنتاج-، حيث يعكس هذا التوجه الاستراتيجي ويعكس رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، ويعكس رؤية الحكومة أيضاً، والشراكة بين القطاعين العام والخاص شيء أساسي وضروري، وشراكتنا تأتي مع (إنتاج) لتترجم هذا التوجه لدى الدولة الأردنية.

وختم" الأردن دائما سباقة في جميع القضايا، ولا يخفى على أحد قضايا الأمن السيبراني، من القضايا التي يمكن أن تلقى اهتماماً واسعاً ليس في الأردن وحسب إنما في دول العالم أجمع، لأهمية موضوع (التحول الرقمي والخدمات الرقمية، الدفع الإلكتروني، وجميع الخدمات الإلكترونية.