إصابة 6 اشخاص بعقر من كلب في السلط

mainThumb

23-09-2023 09:22 AM

printIcon

أثار إصابة 6 اشخاص بعقر من كلب ضال خلال اليومين الماضيين حالة من الخوف والذعر من ابناء منطقة جلعد بقصبة السلط.

وأصيب 3 أشخاص بعقر الخميس الماضي (اثنان منهم مصريين) يعملون بحراسة أحد المزارع، حيث هاجمهم اثناء نومهم، إضافة الى مهاجمة المختار ناجي الصنابرة اثناء تفقده حظيرة الأغنام بالوقت نفسه حيث تعرض للنهش بمنطقة اليد دون أي يصدر الكلب أي صوت.


وتم اسعاف المصابين لمستشفى السلط بعد أن فقد أحد المصابين المصريين (أذنه) نتيجة جرح قطعي جراء الحادثة.

وقال المواطن الصنابرة للرأي تبين أن الكلب الضال، عقر 10رؤوس من الخراف ما أدى لنفوق 3 منهم والتحفظ على البقية لتعرضهن للنهش.

وطالب المختار الصنابرة بضرورة مكافحة ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة التي أصبحت تؤرق المجتمع المحلي وتروع المواطنين وتشكل خطورة على حياتهم وخاصة الأطفال.

وفي حادث آخر منفصل، تعرض 3 اشخاص لعقر من قبل الكلب ذاته حسب المواطن سعد الزواهرة، حيث تم نقل والديه وابنته لمستشفى السلط بعد أن تعرضوا للنهش من قبل الكلب الذي دخل عليهم اثناء تواجدهم أمام المنزل.

وأبدى المواطنين بالمنطقة تخوفهم على أطفالهم طلبة المدارس والذين يذهبون الى المدارس بالصباح الباكر الساعة السادسة والنصف كون المدرسة تعمل بنظام الفترتين ما يزيد الخطورة على حياة الطلبة وخاصة ان هذه الكلاب لا تنبح ولا تصدر أصوات.

وطالب أهالي منطقة جلعد برفع الخطر وحمايتهم من الكلاب الضالة.

نائب رئيس بلدية السلط الكبرى عضو منطقة الرميمين لطفي الخرابشة، أكد أن المنطقة تشهد انتشار لظاهرة الكلاب الضالة بشكل مثير للخوف والقلق، مؤكداً أن قضية جمع الكلاب وتعقيمها غير مجدية متسائلاً كيف يمنع تسميم وقتل الكلاب والتوجه الوحيد الذي تنادي به الحكومة عقرها والذي يصعب تطبيقه نتيجة صعوبة ضبط الكلاب وخاصة الضالة.

ودعا الخرابشة الى ضرورة تكاتف الجهود من الجهات المعنية وانهاء هذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق المجتمع.