النائب النوايشة يستعرض الإنجازات الخدمية في الأغوار الجنوبية

mainThumb

20-09-2023 09:37 AM

printIcon

استعرض النائب عن لواء الأغوار الجنوبية في مجلس النواب، عودة النوايشة، المنجزات الخدمية والمحطات التنموية التي شهدها لواء الأغوار، بمساع وجهود تشاركية ما بين مجلس النواب وممثلي اللواء في مجلس محافظة الكرك.

وأكد النوايشة خلال حديث لوسائل الاعلام والتواصل في محافظة الكرك، أهمية التشاركية والتكاملية في العمل والعطاء ما بين كافة المجالس الممثلة والمؤسسات المعنية في الوصول لغايات وتطلعات النهضة والتقدم الملموس في مختلف المجالات، والخروج بالمطالب والاحتياجات الخدمية نحو التلبية، مؤكدا أن الروح التشاركية الوطنية تترجم التوجيهات الملكية السامية التي يتطلع من خلالها جلالة الملك لأن يكون أبناء الوطن يدا واحدة تبني وتشيد أردن العز والتقدم.

وعرض النوايشة المنجزات التي شهدها لواء الأغوار خلال الأعوام القليلة الماضية والتي كان لمجلس النواب دورا في متابعتها والوصول بها نحو التلبية والتحقق، منها فصل بلدية المزرعة والحديثة عن بلدية الأغوار، وذلك للنهوض بالخدمات المقدمة للبلديتين وتخفيف الضغط عن البلدية الأم في اللواء وتحويل مركز صحي غور المزرعة ليصبح شاملا على مدار 24 ساعه بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة البوتاس العربية ومبادرة همتنا. وأضاف انه يتم حاليا متابعة المطالب المتعلقة بإيصال المياه إلى حي النعام بالتعاون مع وزارة المياه والري والوصول بها نحو التلبية واستحداث مقبرة لبلدة المزرعة، كما تم مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لشمول كافة مساجد اللواء بالطاقة الشمسية، لافتا الى التنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان لرفد مكتب أشغال الأغوار الجنوبية بالكوادر.

وحول البرامج والمبادرات الإنسانية لفت إلى دعم طلاب جامعيين من أبناء الأغوار بمساعدات نقدية قيمتها 400 دينار لكل طالب، ودفع ما قيمته 15% من قيم الذمم المستحقة على أبناء الاغوار لشركة الكهرباء وتقديم المساعدات للمرضى من أبناء اللواء.