قرعة كأس آسيا لكرة السلة 2025 تضع الأردن الى جانب العراق وفلسطين والسعودية

mainThumb

19-09-2023 08:36 PM

printIcon

جاء المنتخب الوطني لكرة السلة ضمن المجموعة الرابعة في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2025 وكأس العالم 2027 التي سحبت مساءاً في العاصمة القطرية الدوحة، الى جانب منتخبات العراق، فلسطين والسعودية.

وتأهل "صقور الأردن" مباشرة الى التصفيات النهائية لكأس آسيا أسوة بالفرق الـ 16 التي كانت متواجدة في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2023 فيما اقيمت تصفيات تمهيدية تأهل من خلالها 8 منتخبات، اربعة من الغرب: العراق، فلسطين، الامارات وقطر واربعة من الشرق وهي: جوام وتايلاند ومنجوليا وهونج كونج.


وسيتنافس 24 منتخبا على 16 مقعداً للتأهل للنهائيات الآسيوية واكمال مشواره في تصفيات كأس العالم، عبر ثلاث نوافذ مؤهلة للبطولة القارية، والتي تنطلق في شباط من العام المقبل.

وتقام تصفيات كأس آسيا بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل أول وثاني المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا بشكل مباشر، بالاضافة لأفضل اربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وتقام النافذة الأولى في الفترة من 22 إلى 24 شباط 2024 حيث يستهل "صقور الأردن" مشواره بلقاء المنتخب العراقي في 22 منه، فيما تلعب النافذة الثانية بالفترة من 21 إلى 24 تشرين الثاني 2024، على أن تختتم التصفيات بإقامة النافذة الثالثة في الفترة من 20 إلى 25 شباط من العام 2025.

وسبق لـ "صقور الأردن" أن شارك في بطولة كأس آسيا في 16 نسخة سابقة، ونال من قبل ميدالية فضية في ابرز انجازاته 2011 في مدينة ووهان الصينية، بعدما خسر أمام الصين 69-70 وشارك خالها في التصفيات الأولمبية فيما كان تأهل الأول لمونديال السلة بعد احرازه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا العام 2009 بالصين، قبل تعديل نظام التأهل للمونديال والأولمبياد.

وفي بقية المجموعات جاء المنتخب الاسترالي حامل اللقب في النسختين الاخيرتين في المجموعة الأولى الى جانب تايلاند، كوريا الجنوبية واندونيسيا، وجاء المنتخب النيوزيلندي حامل البرونزية في النسخة الأخيرة في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الفلبين، تايوان وهونج كونج وجاء المنتخب الصيني أكثر من فاز بالبطولة في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات اليابان، منجوليا وجوام، أما مجموعات الغرب فجاء المنتخب الايراني ضمن المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات كازاخستان، قطر والهند، وجاء المنتخب اللبناني حامل فضية النسخة الأخيرة في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات البحرين، سوريا والامارات.



news image