إربد: بحث خطة الطوارىء لموسم الشتاء المقبل

mainThumb

18-09-2023 05:02 PM

printIcon

بحثت لجنة الصحة والسلامة العامة والدفاع المدني في اربد خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ اربد رضوان العتوم خطة الطوارىء لموسم الشتاء القادم والاجراءات الاستباقية للتعامل مع الظروف الجوية المحتملة.

واكد المحافظ العتوم خلال الاجتماع الذي حضره الحكام الادرايين ومدراء الدوائر المعنية على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وان يكون التنسيق المشترك بين الدوائر المعنية باعلى مستوياته.


وشدد العتوم على معالجة المناطق الساخنة التي شكل ارتفاع منسوب المياه فيها او تلك التي شهدت انهيارات وتصدعات وانجرافات قبل دخول فصل الشتاء بالاضافة الى ترحيل زرائب الماشية المتواجدة في الاودية وعلى مقربة من مجاري المياه.

ودعا البلديات وادارة شركة مياه اليرموك وشركة الكهرباء ومديرية الزراعة الى التحوط مسبقا بتنظيف العبارات وشبكات التصريف وازالة اغصان الاشجار القريبة من خطوط الجهد المتوسط بالاضافة الى تنظيف العبارات ومجاري الاودية.

واشار المحافظ العتوم الى دور القطاع الخاص باسناد جهود الجهات الرسمية في التعامل مع الظروف الجوية الطارئة خصوصا تلك التي تتسبب باغلاق الطرق.

واوضح المحافظ العتومالى انه سيصار الى فتح غرف عمليات فرعية على مستوى الاولية والدوائر وربطها الكترونيا لرفع حالة الاستجابة السريعة لاي ظرف طارىء.

من جانبهم اكد الحكام الاداريين ومدراء الاوقاف والزراعة والمعونة الوطنية والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم والزراعة وشركة مياه اليرموك وكهرباء اربد والبلديات على وضع خطط طوارىء شامله لمؤسساتهم تعنى بكافة التفاصيل والجزئيات المحتملة في الظروف الجوية الاستثنائية.

واشاروا الى تحديد عدد من المساجد ومراكز التنمية الاجتماعية والمدراس كدور ايواء مجهزة بالكامل لاستيعاب العائلات التي تحتاج الى مراكز ايواء في بعض الظروف الجوية الصعبة كما حدد صندوق المعونة مبالغ لصرفها كمعونات طارئة للاسر المتضررة ان حدث.

واكدوا انه تم تنظيف مجاري الاودية والعبارات ونتقليم الاشجار العالية وعمل صيانة لمناهل تصريف مياه الامطار والصرف الصحي وونشاء جدران استنادية في بعض المناطق التي منالممكن ان تتعرض لانهيارات او تصدعات.
الرأي