«رن جوردان» تعلن إطلاق اكوافينا ماراثون عمّان الدولي

mainThumb

16-09-2023 08:31 PM

printIcon

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن بدء استعداداتها لإطلاق النسخة الرابعة عشرة من الماراثون الذي سيقام يوم 13 تشرين الأول المقبل، تحت شعار «اركض في قلب عمان».

ويعد الماراثون الذي يحتضنه الأردن، حدثاً رياضياً مهماً على المستويين المحلي والدولي، ويأتي تأكيداً على الاستمرار في نهج الجمعية الرامي إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة واتباع نظام حياة صحية أفضل.

وينطلق الماراثون من العاصمة عمّان وصولاً المدرج الروماني ويضم أربع سباقات سباقات رئيسية؛ سباق ماراثون فردي/ تتابع (42 كم)، سباق النصف ماراثون (21 كم) فردي/ احتياجات خاصة، سباق (10 كم) فردي/ احتياجات خاصة، فيما يشهد يوم الجمعة 6 تشرين الأول، السباق الخاص بالأطفال في حدائق الحسين.

وأشارت المدير العام للجمعية، لينا الكرد، إلى أن مهمة الماراثون الذي تنظمه الجمعية سنوياً مع امانة عمان الكبرى الشريك الاستراتيجي للجمعية، لا تقتصر على الجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة لتساند عبر ريع التذاكر جهود مؤسسات وجهات خيرية مختلفة تخدم العديد من القطاعات.

واستكملت: هذه الفعالية وبعد مرور أربعة عشر سنة مكللة بالنجاح المتواصل ستوفر للمتسابقين فرصة الاستمتاع بالتجوال والركض في شوارع عمان الجميلة، ليستمتع المشاركون عند إنهاء السباق بإشراقة شمس عمان العريقة على تاريخ مجيد في المدرج الروماني، لتكون هذه المشاركة بكل تفاصيلها لحظات لا تنسى.

وقدمت الكرد شكرها وتقديرها لأمانة عمان الكبرى وجميع العاملين فيها للجهود الجبارة التي تبذل في تجهيزات الماراثون على كافة الاصعدة، كما شكرت شركة أكوافينا على الدعم الكبير الذي تقدمه، وجهودها الرامية إلى تشجيع الناس وحثهم على ممارسة الرياضة.

وأضافت: تعتز الجمعية الأردنية للماراثونات ببناء علاقات وشراكات متينة مع مختلف الشركات وعلى رأس قائمتها شركة أكوافينا، والتي ساهمت بشكل فعال في إنجاح ماراثون عمان الدولي ووضع الأردن على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية، والمساهمة في ترويجه كوجهة رياضية وسياحية فريدة من خلال استقطاب عدائين من مختلف أقطار العالم للركض في ربوع الأردن.

ومن جانبه قال المدير العام لشركة «بيبسي الأردن» التي تنتج مياه «أكوافينا": يأتي دعمنا للجمعية من إيماننا بأهمية دعم الفعاليات الرياضية والدور الذي تقوم به في رفع التوعية بآثار ممارسة الأنشطة الرياضية عى مستوى الأفراد والمجموعات..

وأضاف: نفخر في أكوافينا بأن نكون شركاء لهذا الحدث الرياضي المميز، إذ أصبح «أكوافينا ماراثون عمان الدولي» فعالية هامة لجذب السياحة الرياضية لقلب العاصمة عمان، وحدثاً ينتظره ويترقبه محبو رياضة الجري كل عام، في الوقت الذي يعد فيه دليلاً على التزامنا بصفة الاستدامة في كل ما نقوم به ونقدمه لخدمة المجتمع المحلي والمملكة.