الفايز يلتقي المشاركين في البطولة العربية لصيد الأسماك

mainThumb

16-09-2023 08:12 PM

printIcon

التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز رؤساء الاتحادات العربية الذين شاركوا في البطولة العربية المفتوحة لصيد الأسماك للهواة لفئتي اليخوت والقوارب.

وكانت البطولة أقيمت في العقبة مؤخراً بتنظيم من قبل الاتحاد الملكي للرياضات البحرية بالتعاون مع الكونفدرالية العربية لصيد الأسماك وبدعم سلطة العقبة.

وأشاد الفايز بالدور الكبير والتنظيم المتميز من قبل الاتحاد الملكي للرياضات البحرية لانجاح البطولة.

وحضر اللقاء مفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي ورئيس الاتحاد محمد المغربي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر، بحث رئيس اللجنة البارالمبية د. حسين أبو الرز وأمين عام اللجنة د. عامر الشعار مع مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، التعاون بهدف تفعيل رياضة ذوي الإعاقة في محافظة العقبة.

وتم خلال اللقاء مراجعة بنود الاتفاقية السابقة بين السلطة واللجنة البارالمبية التي تتعلق بتطوير الصالة الرياضية التابعة للجنة في العقبة، إلى جانب عرض ومناقشة مشروع الخطة الاستراتيجية لنشر وتطوير رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، المقدم من اللجنة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة لتطوير وتفعيل رياضية الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة تضم أعضاء من سلطة العقبة ومؤسسات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

وأشار أبو الرز إلى أهمية تعزيز التشاركية بين اللجنة ومفوضية سلطة العقبة فيما يتعلق برياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل أطر التعاون بين الطرفين.

في سياق متصل، التقى أبو الرز والشعار مدير شباب العقبة د. مخلد المجالي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين اللجنة والمديرية بما يخدم رياضة ذوي الإعاقة والمنتخبات البارالمبية.

من جهة أخرى، شاركت مديرية شباب العقبة ومدينة الأمير حمزة للشباب في جلسة مجلس محافظة العقبة لإقرار موازنة المحافظة لعام ٢٠٢٤ واستعراض انجازات المجلس للعام ٢٠٢٣.

على صعيد منفصل، فاز فريق مركز شباب معان على فريق روضة الأمير راشد بنتيجة 5-0 في الدور الربع نهائي ببطولة قضاء المريغة لخماسيات كرة القدم.

وسجل أهداف الفائز ياسر رشيد (3) ومصطفى التلاوي ويزن كريشان.