اتفاقية في مجال إدارة تقنية المعلومات وأنظمة الشبكات بالعقبة

mainThumb

08-02-2023 04:56 PM

printIcon
وقع رئيس غرفة تجارة العقبة، نائل الكباريتي، ورئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة، الدكتور غالب عباسي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون في المجالات التدريبية المتنوعة.

وتتضمن الاتفاقية اختيار 20 مشاركا من المتميزين والمحترفين على مستوى الوطن في مجال إدارة تقنية المعلومات وأنظمة الشبكات؛ لإخضاعهم إلى مسارات وبرامج تدريب متقدمة على يد خبراء دوليين.

وأكد عباسي أنه تم الاتفاق مع الغرفة لاختيار مجموعة من الشباب المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتهيئتهم وتدريبهم للعمل في الشركات التقنية بالعقبة، لافتا إلى أن الجامعة أطلقت مسارات التدريب الاحترافي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لهذه الغاية.

وأشار إلى إطلاق مساق "الحوسبة السحابية في البرامج التعليمية" في سنوات سابقة، من خلال كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع شركة جوجل العالمية، انسجاما مع رؤية ورسالة الجامعة وتطلعاتها نحو التوسع في دائرة العلوم والتطبيقات والبرامج العلمية الحديثة، إضافة إلى الاستفادة من تطوير منصات للتطبيقات المشهورة لا سيما مع شركة جوجل العالمية.

بدوره، أكد الكباريتي أهمية استثمار مرفق الجامعة لدعم مسيرة التنمية وإعداد الإنسان المؤهل بالعلم والمهارة ليواكب آخر ما وصلت الثورة الصناعية والعلمية على مستوى العالم.

وأبدى استعداد الغرفة للتعاون مع الجامعة لإنجاح هذا المسار التدريبي المتخصص للعقول الأردنية المبدعة في مجال تقنية المعلومات ليكونوا أكثر مهارة وقدرة على استثمار فرص العمل التي ستتوفر في المستقبل القريب.

ولفت الكباريتي إلى أن سياسة المرحلة المقبلة تتجه إلى تنمية القطاعات الإنتاجية وفقا لمصفوفة واضحة المعالم وقابلة للقياس، وبالتالي كان لا بد من التقاط وقراءة الرسائل الملكية السامية كما هي والعمل سريعا للبناء عليها وتجسيدها عمليا على أرض الواقع.

وتهدف الاتفاقية التي حضرها مساعد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور معاذ أبو فرج، ونائب رئيس غرفة تجارة العقبة حميد الكسواني، إلى تجهيز هؤلاء الخبراء لإشغال فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي ستوفرها شركة جوجل وغيرها من الشركات المماثلة العالمية العملاقة في مدينة العقبة.

كما تشمل عقد برامج تدريبية لأعضاء القطاع التجاري في المنطقة الاقتصادية الخاصة بما يوفر احتياجاتهم في هذا المجال.

أمين المعايطة - بترا