4 شهداء و19 إصابة لفلسطينيين بينهم أطفال جراء انفجار شرقي غزة

mainThumb

13-09-2023 07:50 PM

printIcon

استشهد 4 فلسطينين وأصيب آخرون من جراء انفجار جسم مشبوه وسط مجموعة من المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرقي غزة مساء الأربعاء، وفق مراسل "المملكة".

وأضاف مراسل "المملكة" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار باتجاه سيارات الإسعاف التي تحاول الوصول لموقع الانفجار شرقي غزة لنقل المصابين.

وأوضح أن المشاركين شاركوا في التظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة نصرة للأسرى ولإحياء الذكرى الـ 18 لانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

"المعلومات التي تم تأكيدها من وزارة الصحة أن هذا الانفجار نتج عنه استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين على الأقل، وهناك خشية من ارتفاع أعداد الشهداء في ظل الحديث عن 3 إصابات على الأقل خطيرة للغاية"، بحسب مراسل "المملكة".

وقال إن "الانفجار ما زال غامضا حتى اللحظة، ولا يوجد حتى اللحظة أي تعليق حتى من الفصائل الفلسطينية حول ما حدث لكن هو لا يمكن وصفه إلا بالحدث الخطير".

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان مقتضب إلى ارتقاء شهيد و7 إصابات وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي من جراء انفجار شرقي غزة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، على مقربة من الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وتظاهر العشرات من الفلسطينيين قرب الشريط الحدودي، رفضا لممارسات إسرائيل العدوانية بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتنديدا بالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 15 عاما.

المملكة