وزير الحج السعودي يبحث تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين

mainThumb

12-09-2023 10:48 PM

printIcon

بدأ وزير الحج والعمرة السعودي رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى الاردن، لبحث سبل التعاون المثمر بين الجانبين فيما يتعلق بتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين الأردنيين، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات "رؤية السعودية 2030".

وتأتي الزيارة امتدادًا للجهود التي تبذلها الشقيقة السعودية لرفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والتعريف بالمبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة، في ظل الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين من جميع أنحاء العالم.


ويلتقي الوزير الربيعة خلال زيارته بعدد من المسؤولين الأردنيين والجهات ذات العلاقة؛ لمناقشة إجراءات قدوم معتمري الأردن إلى الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتسهيلات المقدمة لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، إلى جانب التعريف بالخدمات التي تقدمها منصة "نُسك" وكيفية الاستفادة منها في التخطيط والاستعداد المُسبق لرحلة العمرة، وبحث طرق زيادة توعية المعتمرين والزائرين بالأمور الإجرائية.

كما سيلتقي الوزير السعودي – ضمن أجندة الزيارة – وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، لبحث سُبل تيسير قدوم ضيوف الرحمن من دولة فلسطين، وتسهيل إجراءات حصولهم على تأشيرة العمرة.