22 شخصا غادروا المستشفى في العقبة بعد إصابتهم بضيق تنفس

mainThumb

12-09-2023 08:24 AM

printIcon

غادر 22 شخصا يعملون في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، مستشفى الأمير هاشم العسكري في العقبة، بعد إصابتهم بضيق تنفس جراء استنشاق أغبرة، وفق ما أكد مصدر لـ "المملكة".

 

وقال المصدر إن الإصابات تفاوتت بين الطفيفة والمتوسطة، فيما هرعت كوادر الدفاع المدني إلى الموقع على الفور ونقلت المصابين إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري.

 

وقالت مديرة مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تغريد المعايطة، إن الحالات في المنطقة الصناعية الجنوبية لعاملين على البواخر، نتيجة أغبرة انتشرت جراء الظروف الجوية والرياح الشديدة المحملة بالأغبرة.

 

وأضافت لـ "المملكة" أن المصابين لديهم أعراض حساسية من الأغبرة، موضحة أن الحالات في حالة جيدة حاليا.

تعاملت كوادر الدفاع المدني التابعة لمديرية دفاع مدني العقبة مع ١٦ إصابة وتم نقل ٥ إصابات بواسطة مركبات الموانئ ليصل المجموع إلى ٢١ إصابة
بضيق تنفس جراء استنشاق مادة الامونيا حيث تجاوزت أعلى نسبة قراءة ٥٠ بالمية وتفاوتت الاصابات بين الطفيفة والمتوسطة حسب مصدر طبي، وهرعت كوادر الدفاع المدني إلى الموقع على الفور وقامت بنقل المصابين الى مستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة، وقامت الفرق المختصة بالمواد الخطرة والتابعة لمديرية دفاع مدني العقبة باخذ قراءات مختلفة من عدة موقع تشمل جميع مصانع المنطقة الجنوبية لتأكد من عودة الوضع إلى حاله الطبيعي