قائد عملية أتالانتا يزور قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

mainThumb

11-09-2023 10:36 PM

printIcon

زار قائد عملية أتلانتا التابعة للاتحاد الأوروبي العميد البحري فابريزيو روتيري اليوم الإثنين، قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز بحضور الملحق العسكري الايطالي في عمّان، حول المهام والواجبات العملياتية، وسير الأمور التدريبية واللوجستية التي تقوم بها قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية ضمن منطقة المسؤولية، وبيان دور القوة البحرية في التحالف البحري الدولي.


وجرى خلال الزيارة مناقشة أوجه التعاون والتنسيق والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين القوات البحرية في البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتهدف عملية أتالانتا إلى منع وقمع أعمال القرصنة والإرهاب البحري بكافة أشكالها في منطقة عمليات البحر الأحمر وخليج عدن وسواحل الصومال والمحيط الهندي، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الملاحة البحرية والشحن البحري في المنطقة والإقليم.

يشار إلى أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم باستقبال العديد من السفن العسكرية الزائرة إلى خليج العقبة والتي ترسوا على رصيف قاعدة الأمير هاشم ابن عبدالله الثاني البحرية وتؤمن لها الحماية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني واللوجستي أثناء فترة رسوها.