منتخب النشامى يلاقي أذربيجان ودياً

mainThumb

11-09-2023 09:47 PM

printIcon

يسعى المنتخب الوطني لكرة القدم عند السابعة مساء اليوم لعكس الصورة الحقيقية للنشامى، وإثبات أن الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام النرويج يوم الخميس الماضي كانت مجرد كبوة، حيث يلاقي منتخب أذربيجان، ودياً على ملعب «دالجا أرينا» في العاصمة باكو، ويقودها طاقم حكام تركي.

مباراة اليوم، تابعة لسلسلة تحضيرات المنتخب المعدة مسبقاً تمهيداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل، وستكون بمثابة فرصة حقيقية للمدرب الجديد للنشامى، المغربي حسين عموتا، وهو يخوض التجربة الحقيقية الثانية، للعودة للطريق الصحيح وإعادة ثقة الشارع الرياضي التي اهتزت من الخسارة النرويجية.


وأنهى المنتخب أمس، تحضيراته الفنية والبدنية للمواجهة، حيث أجرى التدريب الرئيسي والأخير على ملعب اللقاء، ووضع اللمسات النهائية على التشكيلة الأساسية.

ومن خلال التدريبات التي خاضها المنتخب خلال اليومين الماضية في باكو، أظهر لاعبو النشامى الإصرار على تغيير الصورة الفنية الهزيلة التي رافقت المجريات أمام المنتخب النرويجي، فيما نشط الجهاز الفني على رفع الحالتين النفسية والمعنوية، والسعي لمعالجة الأخطاء والرتابة التي سادت قبل أيام.

ويمتلك المنتخب في صفوفه خيارات عدة للظهور بتشكيلة قوية لمواجهة المنتخب الأذري، وشارك في تدريب أمس اللاعبين: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور ويزن النعيمات.

يشار إلى أن المنتخب الأذري يدربه الإيطالي جياني دي بياسي، وهو لعب مع المنتخب البلجيكي أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الخامسة، للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا، وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي 1-0، ليبقى المنتخب الأذري بالمركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويحتل المنتخب الأذري المركز 121 عالمياً حسب تصنيف «فيفا»، فيما يحتل منتخب النشامى المركز 82.

يذكر أن قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل المنتخب في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام 2024 في قطر.