ما قصة عرض أغلى راتب سنوي لسالم الدوسري الذي رفضه «الهلال»؟

mainThumb

10-09-2023 09:21 AM

printIcon

كشفت مصادر مطّلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن عرض نادي «الاتحاد»، لنظيره «الهلال»، لضم الدولي سالم الدوسري قُوبل بالرفض «السريع»، وعدم الدخول في تفاصيل الرقم المالي، مقابل الخوض في بقية التفاصيل، ورفض «الهلال» قبول مبدأ المفاوضات مع نجمه الأبرز على الصعيدين المحلي والآسيوي.

ووفق المصادر نفسها، فقد قدَّم نادي «الاتحاد»، الذي يتأهب للمشاركة في «كأس العالم للأندية»، ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مبلغ 20 مليون ريال راتباً سنوياً للاعب الدولي سالم الدوسري، ليصبح بموجبه أغلى لاعب في تاريخ «الدوري السعودي».

ووفقاً للمصادر، فإن اللاعب، وفقاً للمفاوضات، كان لديه القبول بالعرض، ويرغب في الانتقال، وهناك تكهنات بأن سالم الدوسري رحّب بالانتقال بسبب إمكانية أن النجم البرازيلي نيمار، الذي تعاقد معه «الهلال» مؤخراً مقابل 90 مليون يورو، سيحصل على مركزه في مباريات الفريق.

كان عرض نادي «الاتحاد»، «غير مسبوق» في تاريخ اللاعبين السعودي، ويحلم به أي لاعب سعودي، وفق مصدر مقرَّب من نادي «الاتحاد».

المحادثات في هذا الشأن لم تستمرَّ طويلاً بسبب إغلاق «الهلال» باب المفاوضات، ودون أن يحدد مبلغاً تنطلق من خلاله المفاوضات.

ويُعدّ سالم الدوسري أبرز الأسماء في كرة القدم السعودية حالياً، ولمع نجمه مع فريقه «الهلال» في العقد الأخير، وكذلك مع «الأخضر» السعودي الذي شارك معه في موندياليْ 2018 و2022.

ويوجد الدوسري حالياً مع «المنتخب السعودي» في معسكره في نيوكاسل، ولعب أساسياً في تشكيلة «الأخضر» الودية أمام كوستاريكا.

الشرق الأوسط