تدهور مستمر للحالة الصحية لأسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 36 يوما

mainThumb

08-09-2023 04:33 PM

printIcon

قال نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، إن الحالة الصحيّة للمعتقل كايد الفسفوس، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 36 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، تشهد تدهورا مستمرا، حيث يقبع في زنازين العزل الانفرادي في سجن (النقب).

وأوضح نادي الأسير في بيان، أن الفسفوس يعاني من التعب والإرهاق الشديدين، وأصبحت حركته صعبة للغاية، ولا يستطيع المشي أو الوقوف، بالإضافة إلى أوجاع في أنحاء جسده كافة، كما يعاني من الشعور بالدوخة المتكررة ومشكلة في التوازن والنسيان.

وبيّن أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تمارس ضغوطا كبيرة عليه، كما ويتم تقييده وإهانته من السجانين، ولا يقدر على الحركة، وبالتالي يقومون بسحبه حتى ينهض ويتحرك، كما قامت "إدارة السجن" منذ خمسة أيام بسحب الفرشة التي ينام عليها.

يذكر أن كايد هو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وأعاد الاحتلال اعتقاله في 2 أيار الماضي، علما أنه خاض إضرابا عن الطعام في نهاية شهر أيار وبداية حزيران الماضي، استمر 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021 إضرابا ضد اعتقاله الإداري استمر 131 يومًا.

المعتقل الفسفوس متزوج وأب لطفلة، علمًا أن أشقاءه كافة تعرضوا للاعتقال، واليوم إلى جانبه 4 أشقاء آخرين معتقلين إداريا، وهم: حسن (37 عامًا)، وخالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا).

وفا