"طقوس الثلج" ترفع الطلب على الحلويات

mainThumb

07-02-2023 04:43 PM

printIcon

بين نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، عمر العواد نشاط الحركة التجارية على الحلويات أمس مع دخول المنخفض الجوي وتساقط الثلوج.
وفي تصريح لـ "أخبار اليوم" بين أن الحلويات ومنها الشعبية تشهد حركة نشطة باعتبارها من أكثرالأطعمة المرغوبة خلال المنخفضات الجوية.
وبين مالكون وعاملون لمحال بيع الحلويات أن الطلب، أمس الإثنين، ارتفع على صنف " الكنافة " بنسبة تراوحت من 30% تزامنا مع المنخفضات الجوية وتدني درجات الحرارة.
عامل لأحد محال الحلويات في محافظة البلقاء أشار إلى أن هنالك طلبًا جيدًا على الحلويات الشعبية كالعوامة وأصابع زينب والكرابيج الحلبية.
وأشار إلى أن فترة غياب الامطار وارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع الماضية؛ ادت إلى تراجع الطلب لأكثر من 50 % على مختلف الأصناف، وفق تقديره.
وأشار مالك لأحد محال الحلويات في العاصمة " ان الطلب لديه جيد خلافا للأيام العادية، مؤكدا ارتفاع الطلب على "الكنافة "بشقيها" "الناعمة " و"الخشنة".
ولا ينكر أن الطلب على بعض أصناف الحلويات الأخرى كالغريبة والمشكل والمعمول وغيرها تشهد طلبا جيدًا من قبل بعض المغتربين والزائرين المتواجدين في المملكة.
ويوجد بالمملكة نحو 2500 محل تجاري يعمل في قطاع الحلويات بمختلف أصنافها الشرقية والغربية والشعبية والتي تشغل نحو 10 آلاف عامل غالبيتهم من الأردنيين.