تعرف على أكبر مقبرة للطائرات في العالم

mainThumb
تقع أكبر مقبرة طائرات في العالم في ولاية أريزونا الأمريكية

31-08-2023 02:21 PM

printIcon

في أكبر مقبرة للطائرات في العالم، تتناثر هياكل الطائرات العسكرية الأكثر تقنية على الإطلاق، وتوجد في هذه المقبرة 4 آلاف طائرة من مخلفات الحروب الماضية.


يشكل الموقع، المعروف باسم "ذا بونيارد" أكبر منشأة لتخزين الطائرات في العالم، ويقع في قاعدة ديفيس، مونثان الجوية في توكسون، أريزونا.
ويضم الموقع طائرات من القوات الجوية الأمريكية والجيش وخفر السواحل والبحرية. وتبلغ مساحة الموقع أكثر من 2600 فدان من الأراضي التي استُخدمت للطائرات منذ الحرب العالمية الثانية.


ويوجد في هذه الساحة بعض الطائرات الجديدة، وبعضها الآخر مغطى لحمايتها من الرمال والغبار. وقد تم تفكيك بعض الطائرات، وتجميعها في صناديق، لإرسالها إلى جميع أنحاء العالم لتكون قطعاً للمساعدة في بناء طائرات أخرى.

وتعتبر عمليات تفكيك هذه الطائرات المتقاعدة عملية طويلة وشاقة، إذ يتم غسل الجزء الخارجي وإغلاق المداخل وتصريف الوقود، وإزالة الأسلحة ورش الطلاء الواقي بواسطة دهانين متخصصين.


وتم اختيار هذا الموقع في ولاية أريزونا للاحتفاظ بالطائرات، بسبب الحرارة الجافة والرطوبة المنخفضة، وهي عوامل تمنع الصدأ والتآكل، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن" البريطانية.



news image
news image
news image
news image