السلط: عطاءات لفتح طرقات زراعية بكلفة 200 ألف دينار

mainThumb

30-08-2023 06:45 PM

printIcon

التقى مجلس محافظة البلقاء مدير مديرية أشغال البلقاء ومدراء المكاتب في ألوية المحافظة،حيث ترأس الإجتماع رئيس لجنة الأشغال في مجلس المحافظة أسامة الوريكات وبحضور أعضاء مجلس المحافظة مع مدير أشغال البلقاء ومدراء مكاتب الأشغال في لواء دير علا والشونة الجنوبية وعين الباشا ولواء الفحيص وماحص.
وقد جاء الإجتماع لمناقشة والتباحث في آلية تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن موازنة المجلس في قطاع الأشغال للعامين 2023 ــ 2024.
حيث تم مناقشة العطاءات التي تختص بالطرقات الزراعية والتي سيتم طرحها على موازنة العام 2023 حيث سيتم طرح عطاءات لفتح الطرق الزراعية في عدة مناطق من قصبة السلط بمبلغ اجمالي (200,00) دينار إضافة لطرح عطاء استئجار جك همر لغايات فتح هذه الطرق الزراعية.
وفي السياق ذاته تم التباحث في آلية اختيار الطرق الزراعية للعام 2024 حيث تم التوافق على أن تقوم مديرية الأشغال وخلال أسبوعين من تاريخه بتحضير كشف بالطرق الزراعية على مستوى المحافظة وتقسيمها حسب المناطق والأولويات ودراسة كلفها والعوائق إن وجدت وإرسالها للمجلس.
وتم التطرق إلى هذه المعيقات والتي تتمثل في الكلف المرتفعة ووجود أجزاء من الشوارع في غير مسارها، إضافة أن بعضها يقع ضمن اختصاص البلدية.
حيث أكد أعضاء المجلس على أهمية فتح وتعبيد الطرق الزراعية لأهميتها في دفع والنهوض بعجلة التنمية.
وقد طالب المجلس بطرح العطاءات والتي تشمل عطاءات المطبات وإنارة مدخل الزعتري وعطاء وادي حادي، حيث أوضحت مديرية الأشغال أنه يتم إعادة طرح المشاريع لأكثر من مرة بسبب عزوف المقاولين عن الإشتراك بالعطاءات.
وقد تم مناقشة طريق مخرج بإتجاه الدفاع المدني يمين نفق وادي الشجرة (الطريق الثالث) حيث أفادت مديرية الأشغال بأن كلفته تبلغ 320,000 دينار وقد قام المجلس بمخاطبة وزير الأشغال العامة والإسكان بذلك للأهمية.

الدستور