الجيزة: مدرسة زينب الأساسية المختلطة آيـلـة للـسـقــوط ومـطـالــب بـبـنــاء جـديد

mainThumb

27-08-2023 10:32 AM

printIcon

يعاني طلبة مدرسة زينب الأساسية المختلطة التابعة لتربية الجيزة من بناء مدرستهم المتهالك والمستأجر، حيث المياه والحشرات الزاحفة تدخل غرفهم الصفية، ويدرسون في ظروف صعبة ولا يتوفر بها سبل العملية التعليمية، ورغم شكوى الطلبة لم يستمع لهم احد .
عدد من اولياء امور طلبة في المدرسة محمد الحامد وحماد محمد الحامد، ومحمود الحامد وغيرهم من سكان زينب، قالوا ان المدرسة المستأجرة والتي تاسست عام 2005 يدرس فيها ما يقارب 80 طالبا وطالبة من الصف الاول ولغاية السادس الابتدائي، ويوجد بها صفوف مجمعة، مشيرين انها لا يصلها خط لمياه الشرب منذ تأسيسها للان، كما لا يوجد سور يحمي الطلبة من الكلاب الضالة المنتشرة والحشرات الزاحفة والافاعي.
وقالوا يوجد حمامان خارجيان امام المدرسة، وتشكل الحفرة الامتصاصية في المدرسة مصدر خطر على الطلبة ويخشى انهيارها، بالاضافة لدلف الغرف الصفية عند هطول الامطار، وثمَّة رطوبة في جدرانها داخل الغرف الصفية .
واضافوا ان الساحة الواقعة امام المدرسة منحدرة وتسببت بسقوط الطلبة على الارض نتج عنها اصابة احدهم بكسر وجروح كثيرة لآخرين.
وقال اولياء الامور ان الطلبة الذكور بعد الصف السادس يلتحقون بمدارس بعيدة، اما الطالبات فيتم انقطاعهن عن الدراسة بسبب بعد المدارس الاخرى وخشية عليهن بسبب بعد المسافة.
واضافوا انه رغم مطالبات منذ بضع سنوات بايجاد حل وبناء مدرسة جديدة، وقيام احد المواطنين بالتبرع باربعة دونمات، فإن وزارة التربية لم تجد حلا .
مصدر مطلع في المدرسة اكد صحة شكوى اولياء الامور، وقال ان المدرسة تشكل خطرا على سلامة الطلبة، بالاضافة لما ذكره اولياء الامور من وجود الافاعي، وتم لدغ مديرة المدرسة داخل الادارة ما استدعى اسعافها، بالاضافة لتكاثر الحشرات في الغرف الصفية، وان مبنى المدرسة لا تتوفر فيه البيئة التعليمية المناسبة .
من جانبه قال مدير تربية لواء الجيزة احمد المساعفة، ان البناء مستأجر والحمامات شعبية وهناك دلف من بعض الاسقف وتمت مخاطبة وزارة التربية بذلك، والمدرسة لها اولوية في البناء لدى الوزارة ومجلس المحافظة .
وقال انه سيقوم بتشكيل لجنة من المهندسين والمديرين لمتابعة شؤون مدرسة زينب الاساسية للاطلاع على واقعها وعمل ما يمكن بالتنسيق مع الوزارة.

الدستور