بلدية جرش : مشروع لتطوير الساحة الهاشمية بمبلغ 700 الف دينار

mainThumb

27-08-2023 10:30 AM

printIcon

عقد رئيس بلدية جرش الكيرى احمد العتوم امس، لقاء مفتوحا مع الصحفيين والاعلاميين في جرش حيث استعرض أهم الاعمال والانجازات في مجال العطاءات لتعبيد الشوارع وغيرها.
وقال رئيس البلدية بأن المجلس البلدي يسعى الى الاستغناء عن العمالة الوافدة لتحل محلها العمالة المحلية بحيث تصبح صفرا في المئة واضاف انه في اطار المحافظة على النظافة فان هناك جولات صباحية ومسائية على اماكن تواجد الحاويات والنفايات، مبينا بانه يتم رفع ما مقداره من 120 الى 150 طنا من النفايات يوميا، والبلدية تملك 16 ضاغطة واصبح العمر الافتراضي لها 50 %، مما يشكل عبئا على البلدية، مشيرا الى ان مدينة جرش تخدم 280 الف مواطن من ابناء المحافظة الذين يفدون اليها بشكل يومي لاغراض التسوق .
وفيما يتعلق في التعديات على الوسط التجاري بين انه تم اغلاق عدد من المحلات في السوق بسبب تجاوزها، وان المجلس ينظر في منع ترخيص بقالات الخضار داخل الوسط التجاري ويعمل على مكافحة الباعة المتجولين
وقال العتوم ان هناك مشروعا لتطوير الساحة الهاشمية بمبلغ 700 الف دينار بالاضافة الى مشروع تطوير منطقه وادي الذهب.
وتابع العتوم اننا نسعى لتطوير منطقة السوق الحرفي المقابل للموقع الاثري من خلال وضع الواح طاقة شمسية فوق اسطح الهناجر،مبينا ان البلدية تسعى الى انشاء صالة متعددة الاغراض لخدمة المجتمع المحلي .
وقال ان هناك مشروعا للسوق القديم من خلال ترميم واجهات المحلات وتنظيفها، مؤكدا انه لن يتم فرض تحديد اشغالات المحلات التجاريه فيه اما بالنسبة للربط السياحي بين الموقع الاثري والمدينة الحضرية فالمشروع قائم بانتظار التنفيذ.
وبخصوص المشاريع والبنية التحتية أكد رئيس البلدية أن المجلس أولى اهتماماً كبيراً لهذا القطاع وعمل على فتح الشوارع الجديدة وتطوير شوارع رئيسة، وقال ان البلدية تدرس اقامة اشارة ضوئية على تقاطع منطقة المؤسسة العسكرية لحل الاشكالات المرورية .
واستعرض أهم الإنجازات التي تم تحقيقها من خلال الملفات التي يشرفون عليها في مختلف القطاعات، وكذلك رؤية المجلس لتطوير المدينة وتعزيز المشاركة وتنفيذ المشاريع المختلفة.
الدستور