نيجيري يفقد بصره لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس

mainThumb

24-08-2023 10:22 AM

printIcon

فقد شاب نيجيري بصره بشكل جزئي، أثناء محاولته تحقيق رقم قياسي، ودخول موسوعة غينيس العالمية.

وعلى مدار أسبوع كامل، لم يهدأ النيجيري تيمبو إيبيري، عن البكاء والصراخ طيلة الـ7 أيام، فكانت العواقب وخيمة، إذ أصيب بصداع شديد وتورم في العين والوجه، وعمى جزئي لمدة 45 دقيقة.


وعلى الرغم من معاناته، فإنه أبدى إصراره على تجاوز الأمر، رغم أنه لم يتقدم بطلب لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وبالتالي كل المعاناة التي تكبدها ستذهب هباءً، إذ لا يعتد بها.


وفي تصريحات صحافية، قال إيبيري "كان علي أن أقلل النحيب ورغم ما حدث إلا أنني مصر على استكمال الأمر، ولكن بالدموع فحسب".
وتعد هذه محاولة من بين محاولات عديدية لنيجيريين يسعون لتسجيل أرقام قياسية عالمية منذ مايو (أيار) الماضي، حسب ما ورد في صحيفة "نيويورك بوست"

وشهدت الموسوعة ارتفاعاً ملحوظاً في محاولات تحطيم الأرقام القياسية، في نيجيريا، صاحبة أكبر كثافة سكانية في أفريقيا وسابع أكثر دول العالم اكتظاظًا بالسكان، في الأشهر الأخيرة، وذلك بعد ماراثون الطهي الذي قامت به طاهية نيجيرية تُدعى هيلدا باتشي، استمرت في الطهي لمدة 100 ساعة متواصلة.

ونجحت باتشي، البالغة من العمر 26 عاماً، من الطهي لمدة 93 و11 دقيقة، متجاوزة الرقم القياسي السابق، لماراثون الطبخ في الهند، عام 2019.


وألهم نجاح باتشي العديد من النيجيريين، الخوض في أنشطة مماثلة، فقال معلم في مدرسة يدعى جون أوبوت إنه سيحاول قضاء 140 ساعة في قراءة الأدب الكلاسيكي بصوت عال في سبتمبر (أيلول) المقبل، حسب تقرير نشرته صحيفة تلغراف، نقلاً عن "بي بي سي" الإنجليزية.