الهلال يواجه عمان في افتتاح بطولة أندية السيدات

mainThumb

23-08-2023 10:19 AM

printIcon

يقص الهلال السعودي وعمان إف سي الأردني، الأربعاء، شريط منافسات بطولة أندية السيدات بين الأردن والسعودية 2023، والتي ستجرى بالعاصمة الأردنية.

وتشهد البطولة، مشاركة 8 أندية، وسيمثل المستضيف أندية الأرثوذكسي والنصر والاتحاد وعمان، وسيمثل الضيوف، الرباعي الاتحاد والشباب والهلال والنصر.

ويسعى الهلال وصيف الموسم الماضي بالدوري السعودي الممتاز، إلى تحقيق الانتصار في أول مشاركة خارجية، حيث لم يسبق للأندية السعودية النسائية خوض أي بطولة خارجية منذ انطلاق النسخة الأولى من الدوري المحلي بالعام الماضي.

ويعتمد الهلال على المهاجمة العراقية شوخان صالحي، التي نالت جائزة هدافة الدوري السعودي الممتاز برصيد 43 هدفاً، بالإضافة إلى لاعبتي الوسط، المغربية مريم بنكيران والغانية إليزابيث أدو.

وتستعد رأس الحربة للمنتخب السعودي، البندري هوساوي، لخوض أولى مبارياتها بالقميص الأزرق بعد أن غابت عنه طوال الموسم الماضي بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

ويأمل صاحب الأرض فريق عمان إف سي إلى تقديم نتيجة إيجابية بعد تعرضه للخسارة في آخر مباراتين من منافسات الدوري الأردني للمحترفات.

ويعتمد عمان في التهديف على أبرز اللاعبات الأردنيات، ومنهن لاعبة الوسط بانه البيطار، وتالا البرغوثي.

وفي المباراة التالية، سيخوض خامس الدوري السعودي الممتاز فريق الاتحاد، مواجهة قوية مع الاتحاد الأردني.

وتسعى المدربة الأمريكي كيلي ليندسي، لإخماد مفاجآت أصحاب الأرض، عبر اعتمادها على لاعبات الوسط، في السيطرة على الملعب، ومنهن صبا توفيق ومريم التميمي وهلا خاشقجي والأردنية شهناز جبرين.

وتكمن خطورة صاحب الأرض، الاتحاد الأردني، إلى امتلاكه مهاجمات متميزات كاللبنانية ليلى إسكندر، بالإضافة إلى الأردنيتين تسنيم أبو الرب وروزبهان فريج.