صيحة "الضفائر المزدوجة" على تيك توك .. ما سر رواجها؟

mainThumb

15-08-2023 12:36 PM

printIcon

حظي تسجيل صوتي يتحدث فيه أحدهم عن الطريقة التي يمكن أن تظهر بها أي امرأة بإطلالة راقية تشبه الإطلالات الأنيقة التي تعتمدها النساء المقيمات في حي "لور ايست سايد" العصري في مانهاتن، بانتشار واسع على منصة تيك توك.

ويقدم المقطع الصوتي بعض النصائح للنساء من ضمنها ارتداء تنورة ماكسي، سترة توب تانك، تي شيرت قصير وانتعال حذاء "لوفرز" أو حذاء رعاة البقر، وكذلك التزين بنظارة شمسية ملفوفة وحقيبة يد كبيرة الحجم، ولإكمال الاطلالة على أفضل ما يكون، تمثلت النصيحة الأخيرة في تصفيف الشعر على هيئة ضفيرتين، وتركهما إما كما هما أو ربطهما بشرائط.

والحقيقة أن تلك الإطلالة تبدو متماشية مع أي مكان في العالم، وليس حي "لور ايست سايد" فقط، لكن الشيء المميز للإطلالة بعيدا عن الملابس هو صيحة "ضفيرتي الشعر" التي تضيف لمسة من الأناقة لأي إطلالة.

جمال هذه الصيحة يكمن في بساطتها وارتباطها بشكل أو بآخر بأجواء الحنين لتسعينيات القرن الماضي، وقد تحولت فجأة مؤخرًا لواحدة من الصيحات الرائجة بين كثيرات، إذ يظهرن بها مرة واحدة أسبوعيا على الأقل.

والفكرة أيضا بخصوص هذه التسريحة هي أنها طريقة رائعة لتحديث المظهر العام وتغييره للأفضل بمنتهى البساطة، فضلا عن توافقها بشكل مبهر مع إكسسوارات الشعر المتنوعة التي تتوافق مع أجواء فصل الصيف.

ويمكن للمتابعات اكتشاف مدى انتشار تلك الصيحة من خلال الصور والمقاطع التي تنشرها المستخدمات عبر حساباتهن في منصتي تيك توك وإنستقرام، بما يوضح حقيقة الشعبية التي اكتسبتها في الآونة الأخيرة.

وبخلاف المستخدمات العاديات، فقد ظهرت أيضا نجمات بتلك التسريحة الرائجة، منهن أوليفيا رودريغو، التي سبق لها الظهور بها في بضع مناسبات، بما في ذلك خلال ظهورها بحفل إطلاق أغنيتها Vampire، وكذلك العارضة بيلا حديد، الممثلة تيسا طومبسون والنجمة الشهيرة هايلي بيبر. فضلا عن ظهور التسريحة في بعض عروض الأزياء كما حدث في عرضي ساندي ليانغ وسيمون روتشا.
ومن ضمن الأسباب الأخرى وراء رواج تلك الصيحة هو الدور الذي تقوم به الضفائر المزدوجة في تعزيز الشكل الجمالي لأي أزياء أو ملابس يمكن أن ترتديها المرأة، بما يعني أنها صيحة عصرية تتوافق مع كثير من الاتجاهات الرائجة الآن في عالم الموضة، ويمكنها أن تزيد من أناقة المرأة بشكل عام.

وكل ما ستحتاجينه لضبط تسريحة الضفيرتين بشكل مميز هو ما يلي:

- فرشاة شعر من النوع الجيد.

- أشرطة مطاطية مميزة.

- نوع جيد من جل أو بخاخ الشعر.

- بعض الفيونكات أو أربطة الشعر اللطيفة لإضفاء طابع شخصي مرح على الإطلالة.