13 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابا عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري

mainThumb

12-08-2023 10:34 AM

printIcon

يواصل 13 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ "6 معتقلين في سجن ريمون انضموا الخميس الماضي للأسرى المضربين عن الطعام، وهم: هادي نجي نزال، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل وثلاثتهم من بلدة قباطية بمحافظة جنين، وهم معتقلون منذ شهر أيار الماضي، إضافة إلى عبد الرحمن إياد براقة من مخيم عقبة جبر بأريحا وهو معتقل منذ شهر نيسان الماضي، ومحمد باسم اخميس من بلدة بيت أمر بالخليل وهو معتقل منذ شهر تشرين الثاني 2022، والمعتقل زهدي طلال عبيدو من الخليل، وهو معتقل منذ آذار الماضي".

وأشار إلى أن "الأسرى: سيف حمدان، وصالح ربايعة، وقصي خضر، وأسامة خليل، يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ 14 يوما، فيما يواصل المعتقلان كايد الفسفوس وسلطان خلوف إضرابهما منذ عشرة أيام، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي شرع بإضرابه منذ ستة أيام".

ويأتي إضراب المعتقلين الـ13، تزامنا مع "الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن عوفر وسجون عديدة أخرى، واستمرار قرابة 60 معتقلا بمقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية"، وفق "وفا" وهي وكالة رسمية.

وجدد نادي الأسير تأكيده أنّ "تصاعد الإضرابات يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال بالتصعيد من جريمة الاعتقال الإداريّ، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى".

وسلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت عام 1978 أمر اعتقال إداريا منذ مطلع العام الحالي، أعلاها في شهر تموز الماضي، وبلغت 370 أمرا، على ما أوردت "وفا".