أفضل طرق تقشير الوجه بالسكر وفوائده

mainThumb

17-01-2023 07:22 PM

printIcon

يتعرض الوجه خلال النهار للعديد من المواد التي قد تتراكم داخل المسام وتغلقها وتؤدي لإرهاق البشرة معها كالغبار وبقايا مساحيق التجميل، ومع الوقت تبدأ علامات إرهاق البشرة بالظهور مما يضطر الأنثى إلى اللجوء للتقشير، ولأساليب التقشير أنواع عديدة يمكن إجراؤها منزلياً وغالباً ما يستخدم السكر كعنصر رئيسي في التقشير، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على العديد من ماسكات التقشير الخاصة بالسكر .
طريقة التقشير بماء الورد والسكر :
عند البدء بتقشير الوجه يجب تبخير الوجه أو غسله بماء دافئة لفتح المسامات .
بعدها اغمسي قطنة في خلطة السكر وماء الورد وقومي بتوزيعها على وجهك .
افركي السكر بشكل دائري وبلطف دون حدة لمنع إلحاق الضرر بخلايا الوجه مع الانتباه إلى وصول المقشر إلى جميع جوانب وجهك .
بعد أن يتم تقشير الوجه بالكامل يتوجب عليك غسله بالماء الدافئ والصابون الخاص ببشرتك، ومن المهم بعدها أن يتم تجفيف الوجه من الماء .
قومي بغلق المسام بتدليك كرات الثلج على الوجه .
ثم استخدمي مرطب خاص لتجنب تعريض البشرة للجفاف ويمكن استخدام أي مرطب مفضل لديك .
يعتبر ماء الورد من أفضل المنتجات التي تناسب البشرة الحساسة وتعطي البشرة نضارة وإشراق، ويتميز هذا المقشر عادة بشد البشرة وبالتالي يمنع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة، كما يساعد في التخلص من حروق الشمس .
طريقة التقشير بالسكر والقهوة :
يغسل الوجه بالماء الدافئ أو يبخر لدقائق قليلة من أجل فتح المسامات وتنظيفها ، ثم يمد قناع السكر والقهوة على الوجه بشكل كامل بواسطة القطن ويتم فركه بشكل دائري بلطف في أنحاء الوجه، باستثناء المنطقة التي تحيط بالعيون .
يترك السكر على الوجه حتى يجف على الوجه وبعدها تتم إزالته كالقشرة من الوجه .
بعد إزالة المقشر يجب تنظيف الوجه بشكل كامل والانتباه لدرجة حرارة الماء ونوع الصابون المناسب للبشرة.
ثم يتم إغلاق المسامات بواسطة تدليك الوجه بكرات الثلج.
وتكون الخطوة الأخيرة عند استخدام أي نوع من التقشير هي الترطيب الكافي العميق لتجنب الجفاف.
أحد أنواع المقشرات التي تفيد أصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص ويفيد أيضاً في علاج حب الشباب وإزالة آثاره، حيث أن دقيق الشوفان والقهوة يمنعان تراكم الزيوت التي تغلق المسامات وتسبب حب الشباب ويساهم السكر في تقشير الخلايا الميتة فيعطي مظهر متألق .
طريقة التقشير بالسكر وزيت الزيتون :
بعد الغسيل بالماء الدافئ لفتح المسامات يتم مد المقشر على الوجه بالكامل باستخدام قطنة .
استمري بالفرك لعدة دقائق وسيساعد قوام جل الألوفيرا على مد المقشر دون أن يخرش خلايا الجلد .
بعد عدة دقائق يتم غسل المقشر بالماء الدافئ .
يعمل زيت الزيتون على تنظيف مسام البشرة تنظيفاً عميقاً، كما أنه يساعد في التقليل من آثار الشيخوخة، ويزيل الزيوان والرؤوس السوادء والبيضاء التي تنتشر في الوجه نتيجة التعرض لعوامل الجو وأشعة الشمس، ويساعد خلطه مع الأولفيرا على إعطاء ترطيب مضاعف للبشرة وبعد غسل المقشر يتم الحصول على إشراق وتوهج واضح للوجه، ويناسب هذا النوع من التقشير البشرة الجافة .
طريقة التتقشير بالليمون والسكر :
يغسل الوجه بالماء الدافئ أو يتم تعريضه للبخار لمدة دقيقتين من أجل فتح المسامات كما فعلنا في الأنواع السابقة وبعدها يتم استخدام المقشر .
يتم غمس قطنة بالمزيج المقشر وفرك الوجه خاصة على المناطق الداكنة، ولكن يجب أن تجرب الفتاة المقشر على منطقة صغيرة قبل مده على الوجه كاملاً لأن الليمون مادة حارقة قد لا تناسب بعض أنواع البشرة خاصة البشرة التي تحوي أكزيما، وفي حال شعرت بالحرقة لا يمكن استخدام هذا النوع من التقشير ويمكنها أن تلجأ لنوع آخر .
بعد الانتهاء يغسل المقشر بالماء والصابون وتغلق المسام بكرات الثلج .
يتميز خليط الليمون مع السكر بفاعليته بإزالة البقع الداكنة والتصبغات وتفتيح وتوحيد لون البشرة مما يعطي نعومة وتوهج، كما أنه يزيل الخلايا التالفة ويحفز نمو خلايا جديدة، مما يساعد في التخلص من آثار حب الشباب والنمش والزيوان .