هاتف أونور 90 لايت .. سعر متواضع وإمكانيات واسعة

mainThumb

20-07-2023 09:47 AM

printIcon

يسعى كثيرون، لاسيما مع التطور المستمر في الأجهزة المحمولة، إلى الاستثمار بهواتف تمنح الكفاءة المطلوبة والدعم التقني المستمر لأطول فترة ممكنة، دون أن يكلفهم ذلك الكثير من المال، وهنا يأتي دور Honor 90 Lite.

هاتف "أونور 90 لايت"، الذي تم طرحه رسمياً في منطقة الخليج ودولة الإمارات بداية يوليو (تموز) الجاري، يسعى لسد العديد من احتياجات المستخدمين، من خلال جهاز من الفئة المتوسطة، يمنح الأداء القوي والموثوق به في العمل أو استخدام ألعاب الفيديو، دون نسيان قوة عدسة الكاميرا والسعة الواسعة في التخزين.
النظرة الأول
ومن خلال تجربة الجهاز ضمن بيئات واستخدامات مختلفة، فإن الجهاز قادر على المواجهة مع معالجة البيانات بشكل سريع بفضل MediaTek Dimensity 6020، ومتيحاً إمكانية التقاط الصور بجمالية ودقة واسعة بدقة 100 ميغابيكسل، وبطارية سعة الـ4500mAh تضمن الاستخدام طوال النهار، مع قوة شحن 22.5W "سوبر شارج" التي تسمح بوصول مستوى البطارية إلى 53% في نصف ساعة فقط، وسعة بيانات كبيرة تبدأ مع 256 جيغابايت بسعر 899 درهماً فقط، مع هدايا لفترة محدودة بقيمة 228 درهم تتضمن سماعات HONOR CHOICE Earbuds X3 Lite، وضمان على الشاشة لمدة 6 أشهر.
ويمتاز الجهاز بتصميم أنيق والألوان الساحرة وقطعة خلفية ذات مظهر خشن، ولكن مع ملمس ناعم في الوقت ذاته، مما يوفر شعوراً مريحاً عند الإمساك بالجهاز من دون ظهور بصمات الأصابع على سطحه، محافظاً على مظهره الأنيق طوال الوقت.
وعلى الرغم من عدم وجود منفذ جاك 3.5 ملم في الهاتف، إلا أن الشركة قامت بتضمين تحويلة بمنفذ 3.5 ملم في علبة الجهاز، إلى USB-C، بالإضافة إلى سماعات بمنفذ 3.5 ملم، مما يعطي المستخدمين خيار استخدام سماعاتهم المفضلة، وربما أيضاً إضافة المزيد من الحيرة أثناء استخدام السماعات نفسها التي تقدمها الشركة داخل جهاز الهاتف. كما يوفر Honor 90 Lite، شرائح توضيحية مطلوبة لغير المستخدمين لأنظمة أندرويد الجديدة والتي قد يحتاجون إليها للاعتياد على خاصية الـgestures، كما أن الجهاز مُزوّد أيضاً بتقنية "رام توربو" التي تسمح، تلقائياً ومن دون داعي للضغط على أي زر، بانتقال 5 جيغابايت من مساحة التخزين إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ما يعني زيادة الذاكرة العشوائية إلى 13 غيغابايت، وهي ميزة غائبة عن أغلب أجهزة الشركات المنتجة للهواتف المعروفة.
بعض الميزات
أما بالنسبة للمستخدمين المتقدمين للهاتف، فإن نظام التشغيل القائم على واجهة MagicOS 7.1 يتيح خدمات ملفتة، مثل خاصية لقطات الشاشة المستمرة، ولوحة جانبية لإضافة الاختصارات والوصول السريع إلى التطبيقات، وخيار مشاركة الملفات السهل مع باقي أنواع الهواتف.

أما تطبيق الكاميرا فيحتوي على العديد من الخيارات لالتقاط أنواع مختلفة من الصور والفيديوهات، فاستخدام تقنية التصوير المتزامن للفيديو بين الأمام والخلف يمكّن المستخدم من الاحتفاظ بذكرى تجاربه من خلال تصوير المشهد أمامه وردة فعله بنفس الوقت. كما تسمح خاصية تصوير بالذكاء الاصطناعي (AI) بتحسين جودة الصورة تلقائياً من دون تدخل المستخدم ومن دون الحاجة إلى تطبيقات أخرى، مع ميزة الـ"High-Res" لالتقاط الصور بدقة أعلى من المعتاد. كما أن اختفاء الحواف السوداء على أطراف الشاشة يقدم رؤية رائعة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب.
بعض النواقص الواضحة
لن يجد المستخدم بالجهاز إمكانية لإضافة شريحة ذاكرة SD. أما النقطة السوداء في أعلى الجهاز، التي يبدو أنها تعود لتقنية "الأشعة ما تحت الحمراء" التي يفترض أن تتيح إمكانية التحكم بالأجهزة الكهربائية، فهي أيضاً غير متواجدة أو غير مفعلة. كما أن مكبر الصوت، السماعة المتواجدة بجوار منفذ USB-C، من السهل تغطيتها عن طريق الخطأ بكف اليد أثناء تشغيل الألعاب.
وبدا من استخدام الكاميرا أن الجهاز يخلو من نظام تثبيت بصري للصور (OIS)، ما يعيق إنتاج صور أو فيديوهات حادة الدقة في ظروف الإضاءة المنخفضة أو أثناء التحرك السريع، ولكن قد تختفي هذه المشكلة مع تحديثات مقبلة لنظام التشغيل.

يُعَد هاتف Honor 90 Lite خياراً ممتازاً لمن يبحثون عن هاتف ذكي يجمع بين الأداء الجيد والسعر المتوازن، يمكنه تلبية متطلبات العديد من المستخدمين الذين لا يرغبون في الإنفاق الكبير على هواتف ذكية أخرى، ويحتاجون مساحة تخزين وفيرة لكل الصور والفيديوهات والتطبيقات التي يحتاجونها.