الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يستخف بقرارات المجتمع الدولي

mainThumb

11-07-2023 09:02 PM

printIcon

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، تخطيط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة كجزء من مخطط استيطاني أوسع، استخفافا بالدول الرافضة للاستيطان، والمتمسكة بحل الدولتين.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذا المخطط يهدف إلى فصل الأحياء والبلدات والتجمعات الفلسطينية في القدس بعضها عن بعض عبر سلسلة من البؤر الاستيطانية والمستوطنات، وعمليات هدم المنازل، وتوزيع مزيد من إخطارات الهدم والاستيلاء عليها، مشددة على أن حكومة الاحتلال تسابق الزمن في تنفيذ خارطة مصالحها الاستعمارية التوسعية على حساب أرض دولة فلسطين، وتعميق عمليات ضم القدس، وفرض القانون الإسرائيلي عليها، وفصلها عن محيطها الفلسطيني، وإغراقها في محيط استيطاني ضخم يرتبط بالعمق الإسرائيلي، ويمتد شرقا باتجاه البحر الميت.
وأبرزت أن تدني مستوى ردود الفعل الدولية وضعفها تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال بات يشكل مظلة للحكومة الإسرائيلية، ويمنحها المزيد من الوقت لاستكمال تنفيذ مخططاتها الاستعمارية في ضم الضفة المحتلة تدريجيا بشكل معلن وغير معلن.
يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل بشكل ممنهج تدمير أية فرصة لتطبيق حل الدولتين، ويستغل فشل المجتمع الدولي في تطبيق قرارات الشرعية الدولية، لتنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية التوسعية في الضفة الغربية المحتلة.