مجلس الشورى القطري يستنكر اقتحام باحات الاقصى

mainThumb

17-01-2023 06:24 PM

printIcon

عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، وذلك برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة، استنكر المجلس اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتبره استفزازا لمشاعر المسلمين حول العالم.. منبها إلى أن الممارسات التصعيدية من قبل الحكومة الجديدة تؤكد استمرار السياسة الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته.
وأكد المجلس أن هذه السياسة تعرقل مساعي تحقيق السلام، مطالبا برلمانات العالم بالضغط على حكوماتها لإدانة تلك الممارسات، التي تعد انتهاكا للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة، وتتنافى مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان.
كما ندد المجلس باقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين.. مؤكدا أن الانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وسط هذا الصمت الدولي، لن تؤدي إلا إلى مزيد من العنف وتقويض جهود السلام.
وأكد المجلس مجددا، موقفه من القضية الفلسطينية، وضرورة أن ينال الشعب الفلسطيني الشقيق كامل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.. مشددا على أن هذا موقف ثابت وراسخ للشعب القطري.