ميركاتو النصر .. أسماء رنانة ومفاوضات عابرة للقارات

mainThumb

03-07-2023 10:41 AM

printIcon

يتأهب فريق النصر لخوض موسمه الجديد بثوب مختلف يسعى من خلاله للعودة إلى منصات التتويج، بعد موسم مخيب للآمال والتطلعات لم يتمكن خلاله من إحراز أي لقب رغم الصفقات المميزة وعلى رأسها الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تعثرات النصر في الموسم الماضي تسببت في إقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، ليكمل الفريق موسمه تحت قيادة مؤقتة للمدرب الكرواتي دينكو بليتشيتش مدرب الفئات السنية بالنادي، ويصبح لزاماً عليه التعاقد مع مدرب له اسم كبير لقيادة الفريق الملقب بـ«العالمي» في الموسم المقبل، وهو ما يبدو أنه في طريقه للتحقق.


موقع «جول» العالمي قال إن النصر أنهى بالفعل اتفاقه مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو، المدرب الحالي لفريق بوتافوغو البرازيلي، لتدريب الفريق في الموسم المقبل، وذلك بعد تدخل شخصي من نجم النصر، كريستيانو رونالدو.

وقالت صحيفة «يول» البرازيلية إن كريستيانو رونالدو أجرى اتصالا هاتفيا مع كاسترو للحديث عن أوضاع النادي، وحثه على المجيء لتدريب الفريق. وعقب مباراة بوتافوغو الأخيرة في بطولة كوبا سودا أميركانا ضد فريق ماغالانيس التشيلي، سئل كاسترو عن أنه سيقبل عرض النصر بحثا عن المال، حيث انفعل المدرب بشدة ردا على هذا السؤال، حيث قال إنه لا يقبل المزايدة عليه، وإن الكل مطالب بتحسين حياته المعيشية له ولأولاده، واختتم حديثه بأن بوتافوغو فريق كبير وسيبقى كبيرا حتى بعد رحيله.

ويبلغ كاسترو من العمر 61 عاما، وسبق له تدريب فرق بورتو وريو آفي وفيتوريا غيماريش بالبرتغال، إضافة إلى شاختار دونيتسك الأوكراني والدحيل القطري، وسبق له التتويج بلقب الدوري الأوكراني 2020 وكأس أمير قطر 2022، كما أنه يقود بوتافوغو حاليا لتصدر الدوري البرازيلي بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق غريميو، وله مباراة مؤجلة.

أما على مستوى صفقات ضم اللاعبين، فقد أنهى النصر تقريبا صفقة ضم لاعب الوسط الكرواتي الدولي مارسيلو بروزوفيتش من نادي إنتر ميلان.

وخاض النصر سباقا محموما مع نادي برشلونة من أجل التوقيع مع اللاعب، قبل أن يعلن برشلونة رسميا انسحابه من الصفقة، على لسان رئيسه جوان لابورتا، الذي قال في تصريحات تلفزيونية إن ضم اللاعب أصبح صعبا على برشلونة بسبب الأمور المالية.

وبحسب تأكيدات الصحافي المطلع على سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن اللاعب سيحصل على راتب بقيمة 100 مليون يورو خلال السنوات الثلاث، وستكلف الصفقة نادي النصر 23 مليون يورو لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب من نادي الإنتر الإيطالي.

وانضم بروزوفيتش (30 عاماً) للإنتر قبل ثمانية مواسم قادماً من فريقه المحلي دينامو زغرب، وخاض أكثر من 300 مباراة بقميص النيراتزوري، وكان عنصراً أساسياً في خط وسط الفريق عبر السنوات الماضية، ولعب دوراً محورياً في فوز الإنتر بلقب الدوري الإيطالي موسم 2020 - 2021، كما فاز مع الإنتر بلقبين في كأس إيطاليا ومثلهما في كأس السوبر الإيطالية، ولعب المباراة النهائية لكل من الدوري الأوروبي عام 2020 ودوري أبطال أوروبا 2023.

ومع المنتخب الكرواتي خاض بروزوفيتش ما يقرب من 90 مباراة دولية منذ عام 2014، وكان عنصراً أساسياً في حصول الكرواتيين على وصافة مونديال 2018 والمركز الثالث في مونديال 2022، كما قدم عرضاً رائعاً مؤخراً ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم رغم خسارة كرواتيا المباراة.

أما عن الصفقات المرشحة للنصر في الأيام القليلة المقبلة، فيبدو في مقدمتها صفقة ضم حارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إن دي خيا (32 عاما) والمنتهي عقده رفقة المان، قد تلقى عرضا مبدئيا من النصر بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، رغم ما يتردد من أنباء عن رغبة مسؤولي مانشستر يونايتد في تقديم عرض جديد للحارس الذي يدافع عن ألوان الشياطين الحمر منذ صيف عام 2011.


ثالث صفقات النصر المرتقبة سيكون، بحسب إذاعة «راديو مونت كارلو» الفرنسية، من خلال ضم لاعب الوسط سيكو فوفانا من نادي لانس.

وأشارت الشبكة عبر موقعها الرسمي إلى أن اللاعب سيوقع على عقد مدته 3 سنوات مع النصر مقابل 30 مليون يورو لناديه، وراتب سنوي يتراوح بين 10 إلى 15 مليون يورو.

وسبق لفوفانا (28 عاما) أن ارتدى قمصان فرق فولهام الإنجليزي، وباستيا الفرنسي وأودينيزي الإيطالي، قبل أن يستقر في لانس منذ عام 2020، علما بأنه خاض 39 مباراة مع لانس خلال الموسم الماضي 2022 - 2023، حيث سجل 9 أهداف وصنع 6 آخرين.

وكان النصر قاب قوسين أو أدنى من إتمام صفقة ضم الجناح المغربي حكيم زياش من نادي تشيلسي، إلا أن الكشف الطبي الاعتيادي للاعب قبل التوقيع للنصر كشف عن وجود مشاكل كبيرة في ركبته، ما جعل النصر يتراجع عن الصفقة التي كانت ستكلف النادي 9 ملايين يورو.

شبكة «سي بي إس» الرياضية كشفت عن أن بديل زياش المحتمل للنصر قد يكون الجناح الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي ارتبط اسمه كثيرا مؤخرا بالخروج من «السيتيزنز».

واستعدادا لصفقات الموسم الجديد، أعلن النصر عن رحيل اثنين من محترفيه الأجانب، هما لاعب الوسط البرازيلي لويز جوستافو والمدافع الإسباني ألفارو جونزاليس، وقد لعبا للنصر الموسم الماضي فقط.