منظمة التحرير الفلسطينية: مخرجات اجتماعي العقبة وشرم الشيخ لم تعد قائمة بظل التنصل الإسرائيلي

mainThumb

19-06-2023 08:55 PM

printIcon

استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ الاثنين وفداً أميركياً برئاسة مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأميركية باربرا ليف،وأكد أنه لا يمكن الاستمرار بعقد المؤتمرات الخماسية إن لم يكن هناك تطور فعلي وإيجابي ملموس على أرض الواقع.

وطالب الشيخ الوفد الأميركي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الإجراءات الأحادية كافة، والالتزام بمخرجات اجتماعي العقبة وشرم الشيخ التي لم تعد قائمة في ظل التنصل الإسرائيلي منها، وفق أمين سر اللجنة.

وطالب الإدارة الأميركية بالتحرك الفعلي في إطلاق مبادرة سياسية تجبر الطرفين بالوفاء بالتزاماتهما للحفاظ على حل الدولتين، ابتداءً بوقف الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمناطق الضفة الغربية وسفك دماء الفلسطينيين.

وأضاف أنه لا يمكن الاستمرار بعقد المؤتمرات الخماسية إن لم يكن هناك تطور فعلي وإيجابي ملموس على أرض الواقع.

وأبلغ أمين السر الوفد الأميركي أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا مهما، وستتخذ قرارات وإجراءات ردا على القرارات الإسرائيلية وتصعيدها.

بدورها، عبرت ليف عن قلق الإدارة الأميركية من الوضع الأمني، وتحدثت عن الجهود الأميركية المبذولة والاتصالات المكثفة التي يتم إجراؤها للتهدئة، وطالبت الطرفين بالعودة إلى المسار التفاوضي، وأنها ستقوم بالتشاور مع الطرفان خلال فترة زيارتها.