الفيصلي والحسين في قمة مرتقبة وسحاب يواجه الجليل

mainThumb

16-06-2023 11:28 PM

printIcon

تختتم، اليوم، منافسات الجولة السادسة من بطولة درع اتحاد الكرة “المئوية” بنسختها السادسة والثلاثين، والتي تقام جميع مبارياتها على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء حتى منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل.

وتقام المواجهة الأولى اليوم عند الساعة السادسة مساء، وتجمع فريقي الجليل وسحاب، فيما يلتقي الفيصلي نظيره الحسين إربد في قمة مباريات الجولة الحالية.

وأقيمت، أمس، مواجهتان لحساب الجولة ذاتها، حيث واجه معان نظيره الأهلي، فيما لعب الوحدات مع الرمثا بمباراة شهدت غيابات عديدة عند الطرفين بسبب التحاقهم بمنتخبي الرجال والأولمبي.
وكان فريقا شباب العقبة وشباب الأردن قد تعادلا في افتتاح منافسات الجولة بهدف لمثله، فيما واصل مغير السرحان من تحقيق نتائجه الإيجابية بالفوز على نظيره السلط بهدفين لهدف.
الحسين × الفيصلي
في واحدة من أكثر المواجهات ترقبا لدى الشارع الرياضي، يلتقي متصدر ترتيب بطولة الدرع فريق الفيصلي بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، بنظيره الحسين إربد الفريق الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الحالية، والذي جمع 11 نقطة حتى اللحظة.
ويأمل الحسين في ضرب عصفورين بحجر واحد في حال تحقيقه الفوز الليلة، وذلك من خلال إلحاق الخسارة الأولى بالفيصلي في هذه البطولة، إلى جانب تقليص الفارق إلى نقطة وحيدة حال العودة إلى دياره بالنقاط كاملة.
ويعي المدرب البرتغالي لفريق الحسين جواو موتا، بأن تخطي الفيصلي أمر صعب، وهو الأمر الذي لم يستطيع “الأصفر” تحقيقه في الموسم الماضي، ما يجعله أمام ثاني اختبار حقيقي لقدارته بعد مواجهته الوحدات في جولة سابقة.
وعلى الرغم من غياب لاعبين عدة بالفريق بسبب انضمامهم للمنتخبات الوطنية، إلا أن قائمة الحسين تعج بالنجوم المحليين، ومن أبرز الأسماء والمتوقع أن تبدأ بصفة أساسية؛ محمود الكواملة، أدهم القرشي، سعد الروسان، أحمد عبيدات، مصطفى كمال، محمد الداود، رجائي عايد، مصعب اللحام، منذر أبو عمارة، عبد الله العطار ومحمد أبو عرقوب.
وعلى الطرف المقابل، فإن الفيصلي أمام فرصة كبيرة لقطع شوط كبير في المحافظة على لقبه لموسم آخر، وذلك في حال تجاوزه منافسه، والابتعاد أكثر في صدارة الترتيب، مع إبعاده بشكل كبير عن المنافسة بالجولات المقبلة.
ويدخل المدرب الوطني جمال أبو عابد اللقاء وعينه على تسجيل انتصار سادس على التوالي؛ حيث إن الفريق أبدى حضورا طيبا في اللقاء الماضي رغم غياب عدة لاعبين في صفوفه، ما يجعل جماهير “الأزرق” مطمئنة على تحضيرات الفريق للموسم التاريخي المنتظر، نظرا لمشاركته في دوري أبطال آسيا بعد 3 أشهر تقريبا.
ويمتلك أبو عابد عناصر عديدة في قائمته، إلا أن التشكيلة الأقرب لخوض اللقاء بصفة أساسية هي؛ نور الدين بني عطية، محمد الكلوب، حسام أبو الذهب، سالم العجالين، ناثان مافيلا، عبيدة السمارنة، خالد زكريا، بهاء عبد الرحمن، يوسف أبو جلبوش “صيصا”، أحمد أبو شعيرة ومحمد العكش.
الجليل × سحاب
لا يمر فريق الجليل بظروف جيدة بعد عودته لمصاف أندية الكبار من جديد؛ حيث إن المدير الفني للفريق محمد العبابنة يأخذ من هذه البطولة محطة تحضيرية لبطولة الدوري، من أجل الوقوف على الأخطاء ومعالجتها من خلال اللاعبين الحاليين، أو البحث عن بدائل أخرى قبل إغلاق سوق الانتقالات وفترة التسجيل.
وجمع الجليل من 5 مباريات نقطة واحدة فقط، ما يشرح الحالة الفنية الصعبة التي يعيشها الفريق صاحب لقب النسخة قبل الماضية من البطولة التنشيطية، الذي توج به للمرة الأولى والوحيدة، كأفضل إنجاز في تاريخ النادي.
وتتنوع خيارات العبابنة في لقاء اليوم، ومن أبرز الأسماء التي يمتلكها؛ رأفت الربيع، عامر علي، عمرو مصلح، عمار منجد، محمود الطالب، عمار أبو آسيا، محمد العدوان، محمد النجادات، أيمن محمد، لؤي الدردور ويحيى بخيت.
وفي الجهة المقابلة، يقدم فريق سحاب أداء جيدا حتى اللحظة رغم عدم اكتمال صفوفه بالشكل الكامل، إلا أن رغبة الجهاز الفني بقيادة المدرب أمجد أبو طعيمة في منافسة الكبار على المراكز المتقدمة، تجعله أمام تحد صعب في الاستفادة قدر المستطاع من مواجهات الدرع.
وحصد الفريق 4 نقاط خلال الجولات الماضية، لكن الأداء الفني وإمكانيات اللاعبين تمكنه من قلب الطاولة في الجولات المقبلة، والتقدم أكثر على سلم الترتيب بدءا من مواجهة الليلة.
ومن المتوقع أن يدفع أبو طعيمة بتشكيلة مكونة من وليد عصام، حسام أبو سعدة، يزيد محفوظ، رواد أبو خيزران، خالد الردايدة، سعيد مرجان، محمد قاسم، محمد الرازم، أحمد أبو كبير وأحمد العيساوي.